الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 08:53 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعليقات وحكايات.. طلاب صفاء شحاتة يردون على أنباء تعينها بمنصب وزير التربية والتعليم

صفاء شحاتة
صفاء شحاتة

بعد تداول امتحانات الثانوية العامة في مادة التربية الدينية والوطنية عبر جروبات الغش "شاومينج"، انتشرت منشورات حول تكليف صفاء شحاتة عميدة كلية التربية بجامعة عين شمس سابقًا، بأعمال وزير التربية والتعليم.

هذه الشائعات تأتي في ظل تزايد القلق بين الطلاب وأولياء الأمور حول مصداقية ونزاهة امتحانات الثانوية العامة 2024 ولكن بعد ساعات من انتشار تلك الأنباء بدأ بعض خريجي كلية تربية بوصف معاملة عميدة كلية التربية عين شمس الدكتورة صفاء شحاتة معهم خلال دراستهم بالكلية وكانت المفاجأة في المنشورات المنتشرة والتي قد تغير آراء بعض الأشخاص في أخذها منصب ووزير التربية والتعليم بدلًا من الدكتور رضا حجازي.

الدكتورة صفاء شحاتة

وبالرغم من ذلك أيضًا هناك من يؤيد فكرة تنصيب صفاء شحاتة بمنصب وزير التربية والتعليم في التشكيل الوزاري الجديد، حيث تداولت عدد من المنشوارت عبر صفحات التواصل الاجتماعي بتأييد بنسبة 99% الدكتورة صفاء شحاتة عميدة كلية تربية بجامعة عين شمس سابقًا.

تعليقات طلاب الدكتورة صفاء شحاتة

وادعى أحد تلاميذ الدكتورة صفاء شحاتة عميدة كلية التربية بجامعة عين شمس سابقًا: "اللي ميعرفش دكتورة صفاء هي كانت دكتورة مادة أصول التربية في كلية تربية جامعة عين شمس كليتي، بعد كدة بقت وكيل شؤون الطلبة للكلية وأحنا فيها وما شاء الله كانت بتراعي شؤون الطلبة جدًا لدرجة أننا مكناش بنشتكي عشان مكناش بنعرف ندخل المكتب من أصله".

وتابع الطالب الذي يدعى بأنه بنفس الكلية التي كانت تعمل فيها الدكتور صفاء شحاتة: "أخر سنة كلية كانت الدكتور بقت عميدة كلية التربية وأحنا طبعًا كنا بنشتكي من موادنا لأنها كتير وبنمتحن يومين في الأسبوع قالت يا سلام كدا يلا يا يولاد امتحنوا 3 أيام في الأسبوع أنتو قدها غير شوية حاجات غريبة برضو".

مش بيحبك والكل بيدعيلك

وفي منشور أخر قال أحد الطلاب: "د. صفاء شحاتة عميدة كلية التربية سابقًا وزير التربية والتعليم حاليًا نورتينا يا دكتورة مفيش حد في كلية تربية-كليتي الجميلة -مش بيحبك والكل بيدعيلك.. أدعوله كمان أدعوله".

تعيين عميدة كلية التربية وزيرًا لتربية والتعليم

وقال أحد نشطاء السوشيال ميديا: "تعيين عميدة كلية تربية.. دكتورة أكاديمية.. وزيرًا لتربية والتعليم وليس لها صلة بالوزارة.. ولا تعرف حاجة عن الوزارة وعن مشاكل الوزارة، وملفات الوزارة وأحوالها.. غريب جدًا.. تفتكروا الهدف منه إيه.. لعله خير".

اقرأ أيضًا

أول تعليق لـ”تعليم النواب” علي رحيل الدكتور رضا حجازي وتعيين صفاء شحاتة وزيرة التعليم

برلمانية تكشف عن مفاجأة كبيرة بشأن وزير التربية والتعليم في الحكومة الجديدة

موضوعات متعلقة

nawy