الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 04:54 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

شاهد ملخص أهداف مباراة مصر وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026

منتخب مصر
منتخب مصر

انتهت مباراة منتخب مصر بقيادة حسام حسن بالتعادل 1-1 مع منتخب غينيا بيساو على استاد 24 سبتمبر، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

شاهد ملخص أهداف مباراة مصر وغينيا بيساو

بدأت المباراة بسرعة من جانب منتخب مصر الذي يسعى لتسجيل هدف مبكر، بينما لجأ منتخب غينيا بيساو للدفاع واللعب بالهجمات المرتدة للوصول لمرمى الفراعنة.

أجرى حسام حسن تغييرًا مبكرًا بخروج مصطفى محمد بسبب الإصابة في الدقيقة 15، وشارك أحمد أمين أوفا بدلاً منه.

في الدقيقة 42، نجح ماما بالدي قائد منتخب غينيا بيساو في تسجيل هدف التقدم لأصحاب الأرض في شباك محمد الشناوي، بعد خطأ دفاعي من الفراعنة، حيث سدد ماما بالدي الكرة داخل شباك الشناوي.

في بداية الشوط الثاني، أجرى حسام حسن تغييرًا ثانيًا بدخول إمام عاشور بدلاً من محمد هاني لتنشيط الجانب الهجومي، وسدد إمام عاشور تسديدة قوية في الدقيقة 55 تقريبًا تسكن شباك غينيا بيساو لكنها تمر فوق العارضة.

أهدر محمد صلاح فرصة حقيقية للتسجيل للفراعنة في الدقيقة 63، حيث تلقى الكرة أمام مرمى غينيا بيساو ولكنه سددها بقوة خارج الملعب، قبل أن ينجح صلاح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 70 من تسديدة قوية سكنت شباك أصحاب الأرض.

يلعب منتخب مصر بالتشكيلة التالية: محمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد حمدي في الدفاع، وحمدي فتحي ومروان عطية وزيزو في الوسط، وتريزيجيه ومحمد صلاح ومصطفى محمد في الهجوم.

على مقاعد البدلاء: محمد عواد - مصطفى شوبير - ياسر إبراهيم - عمر كمال - أكرم توفيق - أحمد نبيل كوكا - ناصر ماهر - إبراهيم عادل - مصطفى فتحي - أحمد أمين أوفا - إمام عاشور - ومحمد شريف.

تتصدر منتخب مصر المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم برصيد 9 نقاط، حيث نجح في الفوز في أول جولتين من التصفيات. فاز المنتخب الوطني على منتخب جيبوتي في الجولة الأولى بستة أهداف دون رد، وعلى سيراليون في الجولة الثانية بنتيجة 2-0، ثم فاز على بوركينا فاسو في استاد القاهرة.

من جانبه، يحتل منتخب غينيا بيساو المركز الثاني في المجموعة برصيد 5 نقاط. حقق منتخب غينيا بيساو الفوز على جيبوتي في الجولة الثانية بنتيجة 1-0 خارج ملعبه، وتعادل مع بوركينا فاسو واثيوبيا في الجولتين الأولى والثالثة.

منتخب مصر يلعب في المجموعة الأولى إلى جانب بوركينا فاسو وسيراليون وجيبوتي وغينيا بيساو واثيوبيا.

اقرأ أيضا..

مصدر بمنتخب مصر يكشف حقيقة تمرد محمد صلاح ضد حسام حسن

”ميقعدش دكة”.. إبراهيم سعيد يهاجم حسام حسن بسبب نجم منتخب مصر

nawy