الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 08:35 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال حول السجون الإسرائيلية إلى معازل تفتقر لكل مقومات الحياة الأساسية الأجهزة الأمنية تشن حملات لضبط جرائم التسول برلماني : قرارات وزير التربية والتعليم بشأن إعادة توزيع درجات امتحان الفيزياء انصفت طلاب الثانوية العامة خبراء ومتخصصون يناقشون تحديات وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي بالأكاديمية العربية (تفاصيل) الشوط الأول.. الأهلي يمتع ويتقدم بثلاثية نظيفة أمام طلائع الجيش بالدوري ريهام عبدالغفور تتحدث عن فقدان والدها «هنصعدها للفيفا».. بيان ناري من بيراميدز بعد أزمة سموحة في الدوري صعود سعر الدولار في 8 بنوك في نهاية تعاملات اليوم الأثنين 1 يوليو 2024 رسميا .. برامج جديدة في جامعة القاهرة الدولية فى النانو تكنولوجى والعلاج الطبيعى ” الهباش” ترتيب الأوضاع الداخلية شأن الفلسطينيين وليس نتنياهو جلسة لـ جوميز مع لاعبي الزمالك قبل بداية التدريبات بعد اعلان تكريمه بمهرجان المسرح المصري.. نستعرض المسيرة الفنية ل أسامة عباس

بعد واقعة كفر الشيخ.. ضبط طالبين ثانوية عامة أثناء محاولتهما الغش بالمحمول في امتحان مادة التربية الوطنية

شادي زلطة
شادي زلطة

كشف شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل ضبط طالبين ثانوية عامة آخرين في أثناء محاولتهما الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة التربية الوطنية باستخدام هاتف محمول داخل اللجان الامتحانية وذلك بخلاف واقعة طالب كفر الشيخ، لافتًا إلى أن أحد الطلاب كان في لجنة بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، والآخر في محافظة بني سويف.

وأشار زلطة إلى أن الطالبين تم ضبطهما أثناء قيامهما بالغش الإلكتروني وتصوير ورقة الامتحان، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعتين فور اكتشافهما.

اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المسؤولين

وأضاف أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، وجه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المسؤولين عن التفتيش عند بوابة اللجان المذكورة، بالإضافة إلى الملاحظين داخل اللجنتين.

تداول مادة التربية الدينية

وخلال تأدية الطلاب مادة التربية الدينية، أفاد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم في تصريحات سابقة، بأن أحد الطلاب تم ضبطه في إحدى لجان محافظة كفر الشيخ أثناء محاولته الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة التربية الدينية بعد مرور نصف الوقت المحدد للامتحان.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الطالب تم ضبطه بعد دقائق معدودة من محاولته الغش، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

اقرأ أيضًا

بالإجابات.. تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة التربية الوطنية

بالإجابات.. شاومينج تزعم تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة التربية الدينية

موضوعات متعلقة

nawy