الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 03:08 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

جهز أوراقك .. شروط الحصول على منح دراسية بالخارج للطلاب المصريين لعام 2024 مجانا

شروط الحصول على منح دراسية في الخارج للطلاب المصريين لعام 2024 مجانا
شروط الحصول على منح دراسية في الخارج للطلاب المصريين لعام 2024 مجانا

منح دراسية مجانية في الخارج للطلاب المصريين لعام 2024 .. أصدرت الإدارة المركزية للبعثات التابعة لوزارة التعليم العالي عن فرص منح دراسية مجانية في الخارج للطلاب المصريين لعام 2024، وذلك في عدد من الدول الأجنبية مثل المجر واليابان وغيرها.

منح دراسية مجانية في الخارج للطلاب المصريين لعام 2024

واوضحت وزارة التعليم العالي عن إتاحة منح دراسية مجانية في الخارج للطلاب المصريين لعام 2024 لحملة شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وتشمل برامج البكالوريوس في تخصصات متنوعة مثل الرياضيات والفيزياء وتكنولوجيا المعلومات والتعليم التكنولوجي، بالإضافة إلى تخصصات في مجالات الطب وطب الأسنان والصيدلة.

للحصول على منح دراسية مجانية في الخارج للطلاب المصريين لعام 2024 ، يمكن للطلاب زيارة الرابط المُعلن للاطلاع على التخصصات المتاحة والتقديم لها.

وتؤكد الإدارة المركزية للبعثات أن الدراسة في الخارج ستتم دون أي تكاليف من جانب الطالب، بما في ذلك توفير الإقامة في المدن الجامعية والرعاية الصحية الأساسية، بالإضافة إلى بدل شهري وفقًا للقواعد المعمول بها، ولكن لا تتضمن تكاليف السفر ذهابًا وعودة.

يجب على المتقدمين تحقيق الشروط المعمول بها، مثل التمتع بالجنسية المصرية وعدم تجاوز العمر المحدد وحصولهم على الشهادة المطلوبة، بالإضافة إلى عدم حصولهم على منحة سابقة. هذه الفرصة تعتبر فرصة رائعة للطلاب الطموحين الذين يسعون للحصول على تعليم مميز في بيئة دولية متقدمة دون أعباء مالية كبيرة.

اقرأ أيضا ..

بالتفاصيل.. التعليم العالي تعلن منح دراسية بالخارج للباحثين المصريين

قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة.. تفاصيل

موضوعات متعلقة

nawy