الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 07:27 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

سعر الألومنيوم اليوم بنهاية التعاملات.. الطن بكام النهاردة

سعر الألومنيوم اليوم
سعر الألومنيوم اليوم

سعر الألومنيوم اليوم بنهاية التعاملات.. تصدرت تلك الكلمات محرك البحث العالمي، خاصة بعدما أعلنت شركة مصر للألومنيوم، عن أسعار منتجاتها خلال شهر يونيه الجاري داخل الأسواق.

ويعد سعر الألومنيوم اليوم بنهاية التعاملات، أحد أهم الخدمات والمواد التي تدخل في صناعة الأسلاك والكابلات حيث يستخدم في العديد من الصناعات الأخرى مثل صناعة علب الأغذية المعلبة وصناعات الأدوات المنزلية والسيارات.

سعر الألومنيوم اليوم بنهاية التعاملات

علمًا أن سعر طن سلك الألومنيوم يختلف تبعًا لعدة عوامل سواء تعبعًا لنوع السلك المستخدم في الصناعة، حيث يوجد أنواع مختلفة من السلك الألومنيوم بحسب سماكته وشكله وقطره وغيرها، وأيضًا من ناحية جودة السلك، التي تختلف وفقًا للعدة عوامل مثل نسبة النقاء والقوة، وتشترط العديد من الصناعات استخدام سلك الألومنيوم عالي الجودة وذلك يؤثر في سعر الطن.

كما يؤثر سعر الصرف للعملة المستخدمة في البلد المنتج لسلك الألومنيوم على سعر الطن، فإذا كان سعر الصرف مرتفعاً سيؤدي ذلك إلى ارتفاع سعر الطن.

وخلال السطور التالية نستعرض معكم سعر الألومنيوم اليوم بنهاية التعاملات الثلاثاء الموافق 4-6-2024، والتي جاءت على النحو التالي:

سعر الألومنيوم اليوم

  • بلغ سعر طن سلك الألومنيوم 114 ألفا و150 جنيها.
  • ارتفع سعر طن السلندرات إلى 101 ألف جنيه دون إضافة 14% ضريبة القيمة المضافة.

ويعتبر هذا السعر نسبياً مرتفعًا مقارنة بأسعار بعض المواد الأخرى المستخدمة في صناعة الأسلاك والكابلات.

ومن المتوقع أن يرتفع سعر طن سلك الألومنيوم في المستقبل القريب، وذلك بسبب ارتفاع تكلفة إنتاجه والتحديات التي تواجه صناعة الألومنيوم على المستوى العالمي في ضوء ارتفاع أسعار المواد الخام وزيادة الطلب العالمي على هذا المنتج.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة مصر للألومنيوم تعمل في إنتاج وتصنيع وتسويق وتوزيع معدن الألومنيوم وخاماته ومتطلباته وسبائكه ومشتقاته ومصنوعاته في الداخل والخارج، كما تحتل الشركة نسبة كبيرة من الإنتاج الوطني، وتستورد باقي الاحتياجات وتصدر الشركة حوالي 80% من مبيعاتها البالغة حوالي 220 ألف طن سنويًّا وتعمل الشركة في إنتاج وتصنيع وتسويق وتوزيع الألومنيوم ومشتقاته في السوق المحلية والعالمية.

إقرأ أيضًا:

أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024 .. ارتفاع يضرب الأسواق

الحكومة تكشف حقيقة اتجاهها لتصفية مجمع الألومنيوم بنجع حمادى

nawy