الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 06:29 صـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد غلق صفحتها.. شاومينج تصدم وزارة التربية والتعليم بتطبيق جديد

شاومينج
شاومينج

اعترفت جروبات الغش شاومينج بأن وزارة التربية والتعليم أغلقت صفحاتها عبر الفيسبوك وتليجرام لمنع تسريب الامتحانات تمهيدًا لاقتراب امتحانات الثانوية العامة 2024 والتي من المقرر أن تبدأ يوم الإثنين المقبل 10 يونيو 2024.

وبدأت جروبات الغش شاومينج في اتباع خطة جديدة لمحاولة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 ولم تنشر اليوم امتحانات الثانوية الأزهرية أو الدبلومات الفنية 2024 بالإجابات على الجروبات كالعادة اليوم والأمس خوفًا من مراقبات وزارة التربية والتعليم.

تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

جروبات الغش شاومينج

ورصدت "الموجز" التطبيق الخاص بـ جروبات الغش شاومينج التي تدعو الطلاب لاستخدامه والدخول عليه والحصول على الامتحانات وبدأت في تعليم الطلاب طريقة استخدام هذا التطبيق بالفيديو لتنزيل الملفات الخاصة بالامتحان حتى لا تكتشفها الوزارة.

كما بدأت في تنزيل عدد من امتحانات الثانوية الأزهرية والدبلومات الفنية 2024 اليوم على هذا التطبيق والذي يمنع ذكر أسمه حتى لا يستطيع طالب الثانوية العامة 2024 الإنحياز أو االدخول على هذا التطبيق والتي من الممكن أن تنهي مستقبلوا خلال أداءه الامتحان.

الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024

وفي هذا السياق، قال وزير التربية والتعليم إن حيازة الهاتف المحمول داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 سواء مغلقًا أو مفتوحًا جريمة وسيعرض الطالب للمساءلة القانونية على الفور.

طرق منع الغش من وزارة التربية والتعليم

وأضاف وزير التربية والتعليم إن جميع اللجان يوجد بها كاميرات مراقبة لمنع الغش الإلكتروني بالإضافة إلى تخصيص كود خاص بورقة الأسئلة التابعة لكل طالب فبمجرد نشرها عبر جروبات الغش الإلكتروني سيتم ضبط الطالب بعد خمس دقائق ومصادرة جهازه والتحقيق معه بعد انتهاء الامتحان.

وأكد أن في حال تسريب امتحانات الثانوية العامة من قبل أشخاص أخرين غير الطلاب سيتم إبلاغ النيابة العامة للتعامل مع الواقعة، بالإضافة إلى تدوير العمال بين لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 لمواجهة االغش.

اقرأ ايضًا

امتحانات الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يعلن تفاصيل الامتحانات وخطته لمواجهة الغش فيها

مصدر قانوني يكشف لـ ”الموجز” عقوبة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

موضوعات متعلقة

nawy