الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 28 يونيو 2024 05:59 صـ 22 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

أذكي وزير في مصر .. قرار اتخذه الدكتور رضا حجازي يجعل من المستحيل خروجه من الحكومة الجديدة... هل حصن وزير التربية والتعليم نفسه؟

 قرار اتخذه الدكتور رضا حجازي يجعل من المستحيل خروجه من الحكومة الجديدة
قرار اتخذه الدكتور رضا حجازي يجعل من المستحيل خروجه من الحكومة الجديدة

خروج وزير التربية والتعليم من الحكومة الجديدة .. حالة من الجدل اشتعلت علي مواقع التواصل الاجتماعي ، وذلك عقب الإعلان عن قرب الإعلان عن الحكومة الجديدة التي تم تكليف الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيلها حيث تم تداول أخبار عن خروج الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الحالي من الحكومة الجديدة وتكليف أسماء أخري بتولي المنصب وهو الأمر الذي يعد أقرب للمستحيل وخاصة مع قرب امتحانات الثانوية العامة 2024.

لماذا من الصعب استبعاد وزير التربية والتعليم في الحكومة الجديدة ؟

وتواصلت "الموجز" مع مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم والذي كشف عن أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد أصدر القرار الوزاري رقم (٤٣) بتاريخ ٢٢ فبراير ٢٠٢٤ بخصوص تكليف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2024 ونائبه والمشرفين.

وأوضح المصدر أن القرار تضمن أن يكون الدكتور رضا السيد محمود حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني هو رئيس عام امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة 2024 وهو أمر يعد نادر الحدوث في وزارة التربية والتعليم أن يتولي الوزير رئاسة اللجنة.

ورغم صعوبة الرابط بين التغيير الوزاري والذي تم الإعلان عنه منذ ساعات وقرار وزير التربية والتعليم بشأن رئاسة امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة 2024 الصادر في شهر فبراير الماضي إلأ أن كافة السياسيين يدركون أن التغيير الوزاري سوف يعقب الانتخابات الرئاسية وبالتالي فإنه سوف يتم في 2024 وهو ما يجعل استبعاد الدكتور رضا حجازي من الحكومة الجديدة مستبعدا نظريا علي الأقل.

اقرأ أيضا ..

انفراد .. مصادر تكشف عن اسم وزير التعليم في الحكومة الجديدة.. شكرا رضا حجازي

وزير التربية والتعليم يكشف عن أبرز التغييرات في الثانوية العامة الجديدة

موضوعات متعلقة

nawy