الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 08:12 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

كيفية تقديم التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالجيزة

تظلمات الشهادة الاعدادية
تظلمات الشهادة الاعدادية

في خطوة لضمان العدالة والشفافية في عملية التقييم، أعلنت وزارة التربية والتعليم، فتح باب التظلمات على نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024.

وأكدت الوزارة أنه بدأ هذا الإجراء اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 2 يونيو، وستستمر فترة التقديم لمدة خمسة عشر يومًا، ويحق لجميع طلاب الشهادة الإعدادية التقدم بتظلمات على نتائجهم عن طريق الإدارات التعليمية التابعة لمدارسهم.

خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

كما يمكن لـ طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الجيزة التقديم للتظلم على نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024، وذلك فور إعلان مديرية التربية والتعليم في الجيزة فتح باب التظلمات، عن طريق الخطوات والضوابط التالية:

1- يقدم الطالب أو ولى أمره طلب تظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التي يتبعها الطالب، بينما يتم تحديد المادة أو المواد التي يرغب في تقديم التظلم من نتيجتها.

2- يقوم الطالب أو ولي الأمر بسداد الرسوم المقررة، وذلك طبقًا للفاكس المرسل من ديوان وزارة التربية والتعليم وهو مقابل سداد الرسوم المقررة للتظلمات.

3- يتوجه الطالب للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية من أجل تسليم الطلب والحصول على إيصال السداد وتحديد موعد لكي يطلع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.

4- بعد أن تنتهي فترة التظلمات وأيضا مراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره يتم النظر تلك الملاحظات والبت فيها من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه، وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته.

5- في حالة أن كان من حق الطالب زيادة فى الدرجات يصبح من حقه أن يقوم باسترداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

وكان قد اعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة نتيجة طلاب شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي ( الشهادة الإعدادية ) وذلك للعام الدراسى 2023 / 2024 "الدور الأول للفصل الدراسي الثاني"، حيث جاءات النتيجة نسبة نجاح 87.05%، بينما بلغ إجمالي المتقدمين لأداء الامتحانات 190977 طالبًا وطالبة، كما بلغ إجمالي عدد الطلاب الناجحين 165086 طالبا وطالبة.

اقرأ ايضا:

امتحانات الثانوية العامة 2024.. احصل على المراجعات النهائية في مادة الإحصاء

موضوعات متعلقة

nawy