الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 30 يونيو 2024 05:01 مـ 24 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

دليل اعتذارات المعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

اعتذرات المعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي 2023 – 2024، تعد من الموضوعات الأبرز على الساحة التعليمية حاليًا.

اعتذرات المعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة 2024

وتبدأ لجان الإدارة غدا الثلاثاء قبول اعتذارات المعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، من خلال مقار لجان الإدارة بالمديريات التعليمية.

الأوراق المطلوبة لتقديم اعتذرات المعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة 2024

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الأوراق المطلوبة لتقديم اعتذرات المعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة 2024 كالتالي:

  • تقديم أصل خطاب الندب.
  • تقديم تقرير طبي معتمد من اللجنة الطبية لحلات المرضي بالنسبة للحالات المرضية.
  • صورة من تحقيق الشخصية للأم مع شهادة ميلاد الطفل بالنسبة لاعتذار المعلمة التى لديها طفل رضيع حتى عامين.
  • تقديم صورة من شهادة وفاة الزوج وصورة بطاقة الزوجة بالنسبة لحالة الاعتذار فى وفاة الزوج.
  • عمل الزوج بمنطقة نائية يقدم خطاب معتمد من جهة عمل الزوج بالمنطقة النائية أنه مازال علي قوة العمل حتي تاريخه وصورة بطاقة الزوجة فى حالة رغبة الزوجة فى الاعتذار.
  • صورة جواز السفر بتأشيرة الخروج مرسله بالفاكس بتاريخ حديث وصورة بطاقة الزوجة للمعلمة التى ترغب فى الاعتذار وزوجها خارج مصر.
  • رعاية الأبناء المعاقين ذهنيا والأزواج أصحاب الأمراض السرطانية يتم تقديم تقرير طبي معتمد.

حالات قبول اعتذرات المعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة 2024

وهناك عدد من الحالات التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لقبول اعتذرات المعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة 2024:

  • يقبل اعتذار المعلم إذا توافرت حالات المرض، على أن يقدم المعلم تقريرا طبيا حديثا ومعتمدا ومختوما من المجلس الطبي العام، مدونا به يعفى من أعمال الامتحانات والعمل جزءا من الوقت، وحصول المعلم على إجازة بدون مرتب على أن يقدم المستند الدال على ذلك، وصورة طبق الأصل من المستندات الدالة على الحالة معتمد من الإدارة التعليمية.
  • يقبل اعتذار المعلمة التى لديها طفل رضيع حتى سنتين ومن لديها طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة على أن يقدم المعلم تقريرا طبيا وشهادة ميلاد أو طفل مصاب بمرض مزمن ووفاة الزوج أو الزوجة مع تقديم شهادة وفاة لا تتجاوز العام، كما يقبل اعتذار المعلمة فى حالة سفر الزوج، وإذا كان الزوج يعمل بالمناطق النائية أو السفر خارج البلاد ويتم تقديم خطاب معتمد من جهة العمل.
  • يقبل اعتذار الزوج أو الزوجة عن المشاركة فى امتحانات الثانوية العامة، مع ضرورة إحضار أصل خطاب الندب للزوجين، كما يقبل اعتذار من صدر ضده قرارا بالحرمان من أعمال الامتحانات أو الإحالة للمحاكمة التأديبية ومن يرد له اعتباره، أو يعفى من عقوبة الحرمان من أعمال الامتحانات.

اقرأ أيضًا

رضا حجازي : تغيير قيادات وزارة التربية والتعليم عقب امتحانات الثانوية العامة 2024

التقديم قرب يقفل.. خطوات التسجيل في وظائف وزارة التربية والتعليم 2024

موضوعات متعلقة

nawy