الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 30 يونيو 2024 04:57 مـ 24 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التربية والتعليم يكشف عن أبرز التغييرات في الثانوية العامة الجديدة

 رضا حجازي
رضا حجازي

الثانوية العامة الجديدة .. كشف وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، اليوم السبت، عن تطوير نظام الثانوية العامة، مشيرًا إلى أنه سيتم عرض قانون خاص بالثانوية العامة الجديدة على مجلس النواب. لم يتم تحديد موعد تطبيق هذا القانون بعد، وبالتالي، فإن الثانوية العامة الحالية ستستمر حتى صدور القانون الجديد.

الثانوية العامة الجديدة

وأكد وزير التربية والتعليم أن الثانوية العامة الجديدة لن تشتمل على تشعيبات بل ستكون هناك مسارات، حيث سيتم تقسيم الطلاب إلى أربعة مسارات: القطاع الطبي، والهندسي، والعلوم الإنسانية، والذكاء الاصطناعي. وسيكون لكل مسار مواد معينة، تؤهل لقطاع معين من الكليات.

وتابع وزير التربية والتعليم أن كل مسار في الثانوية العامة الجديدة سيتضمن أربع مواد، بينهما مواد مؤهلة للتخصصات الجامعية، ومواد أخرى أساسية. وسيتم اختيار المسار المناسب للطالب وفقًا لاهتماماته وقدراته من خلال هذه المواد المقدمة في الثانوية العامة الجديدة.

الثانوية العامة الجديدة

جدير بالذكر أن الثانوية العامة هي المرحلة التعليمية الأخيرة في النظام التعليمي في العديد حيث تأتي بعد المرحلة الإعدادية أو المتوسطة وتمثل نقطة تحول هامة في مسار التعليم للطلاب.

يتضمن نظام الثانوية العامة مجموعة متنوعة من المواد الأساسية والاختيارية، مما يسمح للطلاب باختيار مجالات الدراسة التي تناسب اهتماماتهم وقدراتهم. تشمل هذه المواد عادةً الرياضيات، اللغة الأدبية، العلوم، الدراسات الاجتماعية، واللغات الأجنبية، بالإضافة إلى مواد اختيارية في مجالات مثل الفنون، والعلوم التطبيقية، والتكنولوجيا.

اقرأ أيضا ..

رضا حجازي : تغيير قيادات وزارة التربية والتعليم عقب امتحانات الثانوية العامة 2024

وزير التعليم: صرف حوافز إثابة للمعلمين الذين شاركوا في امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية

وزير التعليم يكشف طريقة تصحيح الأسئلة المقالية بامتحانات الثانوية العامة وتقدير درجة السؤال

موضوعات متعلقة

nawy