الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 08:45 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يكشف لـ «الموجز» حقيقة تسريب امتحانات الثانوية الأزهرية 2024

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية
رئيس قطاع المعاهد الأزهرية

قال الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية إنه لا يوجد إي تسريبات خلال أداء الطلاب امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 في المادة الأولى من اليوم الأول للامتحانات الأزهرية والتي يؤديها الطلاب خلال هذا الوقت.

حقيقة تسريب امتحانات الثانوية الأزهرية 2024

وأضاف عبد الغني في تصريحات خاصة لـ "الموجز" أن الطلاب يؤدون الآن امتحان الفقة ولازال لم يؤدي الطلاب امتحان مادة الحديث كما زعمت شاومينح عبر جروبات الغش، لافتًا إلى أن ليس هناك إي تسريبات في امتحانات الثانوية الأزهرية والمواد الأزهرية بأي مرحلة تعليمية.

وتابع رئيس قطاع المعاهد الأزهرية نصًا: "لايوجد تسريبات أبدًا بفضل الله سواء قبل أو بعد الامتحانات".

تسريبات مزعومة من شاومينج

وفي سياق متصل، زعمت "شاومينج" تسريب امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 قبل أداء الطلاب الامتحانات بخمس ساعات، مما أثار حالة من الجدل والغضب بين أولياء الأمور، الذين طالبوا بالتحقيق في الامتحانات المزعوم تسريبها خلال الساعات الماضية.

ونشرت صفحة "شاومينج" تسريب امتحانات الثانوية الأزهرية 2024، مدعية أنها ستكون نفس الامتحانات التي سيؤديها الطلاب، وأدى الطلاب اليوم امتحان مادة الفقه والحديث، وهي المادة نفسها التي تداولتها جروبات الغش "شاومينج"، مدعية أن الامتحان حقيقي.

أسئلة امتحانات الثانوية الأزهرية 2024

آثار امتحان مادة الفقه والحديث جدلًا بين أولياء الأمور، حيث جاء في السؤال الأول من امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 طلب معاني مفردات مثل: "من صلى صلاتنا فلا تخفروا الله"، ومعنى كلمة "قبلتنا وماهي؟".

وطُلب في السؤال الثاني شرح "لم ذكر استقبال القبلة بعد الصلاة؟ وما هي القبلة؟" بالإضافة إلى إعراب جملة "فذلك المسلم له ذمة الله"، وسؤال عن الغرض من ذكر "ذمة رسوله بعد ذكر ذمة الله تعالى".

اقرأ أيضًا

تسريب امتحانات الثانوية الأزهرية 2024.. ومفرد «صلي صلاتنا» ومعنى كلمة «قبلتنا» الأكثر جدلًا

بالإجابات.. ننشر صور مادة قوانين عمل امتحانات الدبلومات الفنية 2024

nawy