الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 04:50 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

تقليص حصة الفرد من الخبز المدعم بعد رفع سعر الرغيف.. اعرف الحقيقة

تقليص حصة الفرد من الخبز المدعم
تقليص حصة الفرد من الخبز المدعم

تقليص حصة الفرد من الخبز المدعم.. حالة من الجدل تدور الآن في الشارع المصري، بعد إعلان الحكومة أول أمس عن رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا بدلا من 5 قروش، وتداولت شائعات عن تقليص حصة الفرد من الخبز المدعم بعد هذا القرار.

حقيقة تقليص حصة الفرد من الخبز المدعم

وفي أول رد له، نفى مجلس الوزراء، ما تردد من شائعات تفيد بتقليص حصة الفرد من الخبز المدعم، موضحا أنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

وأكد مجلس الوزراء ووزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الدولة ستظل منتظمة في صرف حصة المواطن من أرغفة الخبز المدعم المستحقة له على البطاقات التموينية بشكل طبيعي، بواقع 5 أرغفة يومياً، بإجمالي 150 رغيفاً شهرياً، لكن الفارق هو أن سعر الرغيف سيكون 20 قرشاً بدلا من 5 قروش.

وأوضحت وزارة التموين، أنه لن يكون هناك أي انتقاص في حصة الفرد على البطاقات التموينية من الخبز المدعم، وأنه سيتم احتساب الأرغفة التي يتم توفيرها على البطاقة خلال الشهر بنقاط مجمعة، يمكن لحاملو البطاقات التموينية بعد ذلك استبدالها بسلع غذائية عبر المنافذ التموينية المختلفة.

وناشدت التموين المواطنين بالتقدم بشكاوى حال عدم التزام المخابز بصرف عدد أرغفة الخبز المدعم المخصصة للفرد على بطاقات الدعم التمويني بشكل كامل.
اقرأ أيضا

عاجل .. «التموين» توقف العمل بمنظومة الخبز المدعم لهذا السبب
بعد رفع سعر رغيف العيش في مصر.. نصيب الفرد من الخبز فى بطاقات التموين

nawy