الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 06:08 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بذكريات سوبر هاتريك ليفاندوفسكي.. تاريخ مواجهات ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند

ليفاندوفسكي - بوروسيا دورتموند
ليفاندوفسكي - بوروسيا دورتموند

يستعد ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن، لاستضافة القمة النارية والنهائي الأقوى على مستوى العالم، والذي سيجمع بين ريال مدريد الإسباني ونظيره بوروسيا دورتموند الألماني، في نهائي دوري أبطال أوروبا للنسخة الحالية.

وسيستضيف ملعب ويمبلي في تمام العاشرة مساء غد السبت، قمة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند لحسم لقب دوري أبطال أوروبا، في الصدام الـ 15 في تاريخ مواجهات الفريقين.

تاريخ مواجهات ريال مدريد أمام بوروسيا دورتموند

التقى ريال مدريد بـ بوروسيا دورتموند في 14 مباراة رسمية من قبل، فاز ريال مدريد في 6 مباريات، وفاز بوروسيا دورتموند في 3 مباريات.

وحسم التعادل بين الفريقين في 5 مباريات، وسجل ريال مدريد 24 هدفًا في مرمى بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا، وتلقت شباك ريال مدريد 19 هدفًا من بوروسيا دورتموند في

وشهد تاريخ مواجهات الفريقين العديد من المباريات الحاسمة،

  • نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2012-2013، حيث فاز ريال مدريد بنتيجة 4-2 بمجموع المباراتين.

  • نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2013-2014، حيث فاز ريال مدريد بنتيجة 4-1.

سوبر هاتريك ليفاندوفسكي يحرج ريال مدريد

وتعد موقعة نصف نهائي 2013، هي الأبرز في تاريخ مواجهات الفريقين، وفاز الفريق الألماني حينها في مباراة الذهاب برباعية مقابل هدف وحيد.

وسجل اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي سوبر هاتريك بوروسيا دورتموند في شباك ضيفه ريال مدريد الاسباني، بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة لكن كريستيانو رونالدو ادرك التعادل لريال قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

وعاد ليفاندوفسكي ليسجل الهدف الثاني لأصحاب الأرض بعد مرور خمس دقائق من زمن الشوط الثاني قبل أن يحرز الهدف الثالث، وسجل المهاجم البولندي الهدف الرابع له ولفريقه من ركلة جزاء.

اقرأ أيضًا:

عمرو رضا لـ ”الموجز”: حققنا هدفنا بالوصول لـ الأولمبياد.. ولقب الجوهري شرف لي

عاجل.. نجم الأهلي يعلن رحيله عن الفريق ورسالة خاصة للجماهير

موضوعات متعلقة

nawy