الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 04:29 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
جامعة الجلالة الاهلية تهنئ اثنان من مؤسسيها لاختيارهم في تشكيل الحكومة الجديدة بث مباشر مباراة الزمالك وفاركو في الدوري المصري حالة الطقس غدًا الخميس 4-7-2024.. أجواء شديدة الحرارة علي أغلب الأنحاء ملفات شائكة في انتظار حكومة مدبولي الجديدة.. انقطاع الكهرباء واللاجئين أزمات تورق المصريين تشكيل الحكومة الجديدة .. ملفّات هامة تنتظر كامل الوزير في وزارتي النقل والصناعة مصير تكاليف المدارس الخاصة والحكومية ومخاوف امتحانات الثانوية العامة بعد تولي وزير التعليم الجديد الجامعات التكنولوجية ومنظومة الوافدين.. ملفات على طاولة وزير التعليم العالي في الحكومة الجديدة بعد تعرضها لـ محاولة اغتيال.. تطورات الحالة الصحية لـ لونا الشبل المستشارة الخاصة لـ بشار الأسد نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع لدى الشباب يضمن مستقبلاً مشرقاً كولر يستقر على بديل نجم الأهلي أمام الداخلية دعم الصادرات والاستثمارات الأجنبية.. أهم الملفات على طاولة وزير الاستثمار الجديد رسميا.. «كاف» يعلن إقامة النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي

بعد تصدرها التريند.. ننشر حقيقة زيادة أسعار الكهرباء

زيادة أسعار الكهرباء
زيادة أسعار الكهرباء

زيادة أسعار الكهرباء.. كلمات بحثية تصدرت محرك جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، عقب إعلان الحكومة قرار تحريك سعر رغيف الخبز من 5 قروش إلى 20 قرشًا.

ويتساءل العديد من المواطنين عن حقيقة زيادة أسعار الكهرباء قبل نهاية 2024، وأسعار الشرائح الجديدة وكم ستكون نسبة الزيادة.

زيادة أسعار الكهرباء

وخلال السطور التالية، نستعرض معكم حقيقة زيادة أسعار الكهرباء، حيث كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال تصريحات تلفزيونية له، عن الحقيقة معقبًا: «لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن زيادة أسعار الكهرباء في مصر خلال الفترة المقبلة».

زيادة أسعار الكهرباء في مصر

وأشار إلى أن الحكومة ستواصل دعم السولار، ولن تترك المواطن في مواجهة أي أعباء الزيادات وحده، حيث يتم مراقبة حزمة الحماية الاجتماعية بشكل مستمر، وإذا رأت الدولة أن زيادة قيمة الدعم المقدم لحزمة الحماية الاجتماعية؛ فلن تتأخر على الإطلاق.

وأضاف إلى أنه من المرتقب أن تقوم بزيادة دعم المواطنين في حال إذا ما وجدت الدولة أن هذا هو الحل المناسب، فالدولة لن تتخلى عن محدودي الدخل، والدليل على ذلك هو أنه يتم تحريك الأسعار بشكل تدريجي، وتعمل على زيادة الإنتاج واحتواء التضخم ومراقبة الأسعار.

أسعار شرائح الكهرباء

ومن ناحيتها، كشفت مصادر مسئولة من داخل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن حقيقة زيادة أسعار الكهرباء خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن هذا الكلام غير صحيح، نافية صحة ما تم تداوله من شائعات بخصوص زيادة جديدة في أسعار شرائح الكهرباء.

وأكدت أن العمل مستمر بأسعار الشرائح مستمر حتى نهاية شهر يونيو 2024 لحين الإعلان عن أي قرارات جديدة تصدر من قبل مجلس الوزراء، موضحة أنه إلى الآن لا يوجد مستجدات في هذا الملف تحديدًا لأن أي قرار بخصوص أسعار شرائح الكهرباء يصدر من خلال مجلس الوزراء فقط.

وتجدر الإشارة إلى أن آخر زيادة أقرتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في تعريفة أسعار شرائح الكهرباء للاستخدامات المختلفة كانت في شهر يناير الماضي وينتهي العمل بها في 30 يونيو 2024.

وما زال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يعقد اجتماعاته الدورية مع قيادات الوزارة وروساء شركات توزيع الكهرباء، ليوجه تعليماته الدائمة بضرورة رفع نسب التحصيل من فواتير الكهرباء وكذلك رفع نسب تركيب العدادات الكودية بدلا من نظام الممارسة الذي يكبد الدولة خسائرا كبيرة ويضمن المحاسبة الفعلية للاستهلاك .

إقرأ أيضًا:

نكشف موعد تحريك أسعار الكهرباء وانتهاء خطة تخفيف الأحمال

زيادة أسعار الكهرباء 2024 تتصدر التريند.. والحكومة ترد

nawy