الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 07:21 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

خطوات دفع فاتورة الكهرباء أون لاين.. من البيت

خطوات دفع فاتورة الكهرباء أون لاين
خطوات دفع فاتورة الكهرباء أون لاين

خطوات دفع فاتورة الكهرباء أون لاين.. تعتبر من أهم الخدمات التي تقدمها الشركة القابضة لكهرباء مصر، ومن الأمور التي تسهل الحياة اليومية وتوفر الوقت والجهد.

ويرغب العديد من المواطنين في التعرف على خطوات دفع فاتورة الكهرباء عبر الإنترنت بكل سهولة وأمان من المنزل، وخلال السطور التالية نتناول معكم خطوات دفع فاتورة الكهرباء أون لاين بالتفصيل، باعتبارها من الموضوعات الأكثير بحثُا على محرك جوجل.

خطوات دفع فاتورة الكهرباء أون لاين

يمكنك سداد فاتورة الكهرباء «أون لاين» عن طريق موقع الشركة القابضة للكهرباء الإلكتروني عبر الضغط على الرابط هنـــــا.

ومن خطوات دفع فاتورة الكهرباء أون لاين أيضًا الآتي:

  1. التسجيل في الموقع الإلكتروني لشركة الكهرباء التابع لمنطقتك، وتأكد من أنك تستخدم الموقع الرسمي لتجنب أي مشاكل تتعلق بالأمان أو الاحتيال.
  2. إذا لم يكن لديك حساب على الموقع، قم بإنشاء حساب جديد، ستحتاج إلى تقديم بعض المعلومات الأساسية مثل رقم العداد وبيانات شخصية أخرى، وتأكد من إدخال المعلومات بدقة لضمان نجاح عملية التسجيل.
  3. إذا كان لديك حساب مسبقًا، قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور، وتأكد من حفظ بيانات الدخول في مكان آمن لتسهيل الوصول في المستقبل.
  4. ابحث عن خيار "دفع الفاتورة" أو ما يعادله في القائمة الرئيسية، وانقر عليه للانتقال إلى صفحة الدفع، ستحتاج إلى إدخال تفاصيل الفاتورة مثل رقم العداد والمبلغ المستحق، في بعض الأحيان.
  5. اختر طريقة الدفع المناسبة لك من بين الخيارات المتاحة مثل بطاقة الائتمان، بطاقة الخصم المباشر، أو المحافظ الإلكترونية، وتأكد من أن طريقة الدفع التي تختارها آمنة ومناسبة لك.
  6. أدخل بيانات وسيلة الدفع التي اخترتها بدقة، إذا كنت تستخدم بطاقة ائتمان أو خصم، ستحتاج إلى إدخال رقم البطاقة، تاريخ انتهاء الصلاحية، والرمز السري (CVV)، إذا كنت تستخدم محفظة إلكترونية، ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك على المحفظة لتأكيد الدفع.
  7. بعد إدخال جميع البيانات المطلوبة، تحقق من صحة المعلومات واضغط على زر "تأكيد الدفع" أو ما يعادله.
  8. انتظر حتى يتم معالجة الدفع وتأكيده، قد تستغرق العملية بضع دقائق.

وهناك طرق أخرى سهلة لدفع فاتورة الكهرباء لشهر يونيو 2024 دون عناء وهي عن طريق الهاتف، من خلال تحميل تطبيق شكاوي الكهرباء والذي يتيح بعض الخدمات للعملاء، أو بالفيزا المرتبطة بالمحافظ البنكية، إذ تتيح الشركة 12 محفظة بنكية يمكن من خلالها سداد فاتورة الكهرباء.

  • الدفع من خلال خدمات كاش
  • الدفع عن طريق منافذ التحصيل الإلكتروني.
  • من خلال مكاتب البريد.

إقرأ أيضًا:

كيفية التنازل عن عداد الكهرباء.. بخطوات بسيطة

أسباب ارتفاع فاتورة الكهرباء خلال الصيف ونصائح لترشيد الاستهلاك

nawy