الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 07:02 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الذهب اليوم الثلاثاء 2-7-2024 ارتفاع مفاجيء سعر الدولار اليوم الثلاثاء 2-7-2024 ببداية التعاملات بركلات الترجيح.. البرتغال يفوز على سلوفينيا بصعوبة ويضرب موعدا مع فرنسا في يورو 2024 الاحتكام للأشواط الإضافية.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة البرتغال وسلوفينيا في يورو 2024 تعيينات جديدة في الجامعات الحكومية إبراهيم نور الدين: التحكيم المصري أفضل من الإسباني والروسي. .فيديو مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024 الشوط الأول.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة البرتغال وسلوفينيا غرائب وطرائف الدوري المصري.. الأهلي والرابطة يختاران اسمان مختلفان لأفضل لاعب في مباراة الطلائع رسميا .. تعليمات صرف مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 .. وقيمة المكافأة ” من معلم مساعد وحتي معلم خبير” مهرجان العلمين يعلن عن أبرز المطربين المشاركين في الدورة الثانية فوائد خارقة لـ“ فص من الثوم “ لن تتخيل ما يفعله يوميا لجسمك .. كنز لا تتخلي عنه !

إنشاء منطقة حرة لتصنيع الحاصلات الزراعية.. أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم

اجتماع مجلس الوزراء اليوم
اجتماع مجلس الوزراء اليوم

ناقش مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، مجموعة من الملفات المهمة خلال اجتماعه الأسبوعي، وصدر عنه مجموعة من القرارات ، يستعرض "الموجز" أبرزها خلال هذا التقرير:

مد مهلة تأجيل الرفع عن الفنادق العائمة ببحيرة ناصر

أكد مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، أنه يحرص كل الحرص على استمرار نشاط الفنادق العائمة ببحيرة ناصر، ولذلك اتخذ قرارا بالموافقة على مد تأجيل مهلة الرفع على الجفاف حتى سبتمبر 2024، مع منحها تراخيص مؤقتى للعمل.

واشترط مجلس الوزراء لذلك، ضرورة الحفاظ على أمن وسلامة الفنادق، والحالة الفنية لها ، ومدى ملائمتها للإبحار من عدمه.

إنشاء منطقة استثمارية باسم "الأهلي كابيتال"

وافق مجلس الوزراء على إنشاء منطقة استثمارية صناعية جديدة باسم "الأهلي كابيتال" للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي،.

وكانت شركة الأهلي للتنمية الصناعية، قد تقدمت لمجلس الوزراء بالمشروع لإقامته على مساحة 2 مليون متر مربع، على أن تضم المنطقة الجديدة، صناعات غذائية، وخفيفة وأنشطة لوجستية، بهدف خلق فرص عمل جديدة للشباب.

على أن تلتزم الشركة بتنفيذ المشروع خلال 8 سنوات من صدور القرار.

إنشاء منطقة حرة لتصنيع الحاصلات الزراعية

وافق مجلس الوزراء على مشروع آخر، يهدف لإنشاء منطقة حرة لتصنيع الحاصلات الزراعية، في مدينة السادات بالمنوفية.

ويهدف المشروع ، لتجفيف وتعبئة وتغليف الحاصلات الزراعية المختلفة، بهدف تصديرها، ومن المستهدف أن يبلفغ حجم الصدير في المرحلة الأولى 200 مليون دولار، ولن تقل نسبة المكون المحلي بالمشروع عن 80%، وتبلغ تكلفة تنفيذه 180 مليون دولار.

اقرأ أيضا

بمناسبة مرور 70عاما على أول عملة وطنية قرار هام لـ”مجلس الوزراء” بشأن العملات
7 قرارات هامة لاجتماع مجلس الوزراء اليوم.. تعرف عليها

nawy