الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 30 يونيو 2024 03:39 مـ 24 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بهدف الشراكة الاستراتيجية.. قمة مصرية صينية اليوم

قمة مصرية صينية اليوم
قمة مصرية صينية اليوم

يجري الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مباحثات ثنائية شاملة مع الرئيس شي جينبينج تتناول العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية والدولية، خلال زيارة الدولة التي يقوم بها الرئيس السيسي للصين.

صرح بهذا الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية.

قمة مصرية صينية اليوم

وتمر اليوم 29 مايو 2024 الذكرى العاشرة، لتدشين علاقات رفيعة المستوى بين البلدين، ومن المنتظر أن تتحول العلاقات اليوم إلى شراكة استراتيجية شاملة بين مصر والصين، ويتم فتح مجالات وآفاق جديدة للتعاون والتكامل الاقتصادي، ويتم توقيع عدد من اتفاقيات التعاون المشترك.

كما أنه من المتوقع أن يتناول الرئيسان خلال المباحثات، القضايا الإقليمية ذات الأهمية، وعلى رأسها الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ويلتقي الرئيس السيسي خلال زياته للصين، برؤساء عدد من كبرى الشركات الصينية العاملة في مجالات متعددة، حيث ستتم مناقشة فرص جذب مزيد من الاستثمارات إلى مصر، في ضوء توجه الدولة لتعزيز آليات توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا، من خلال التعاون مع القطاع الخاص والاستثمار الأجنبي المباشر.

كما تتضمن الزيارة أيضاً حضور الرئيس الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني الذي يعقد غدا الخميس 30 مايو الجاري، بمشاركة الرئيس الصيني وعدد من القادة العرب، والذي من المقرر أن يناقش مختلف أوجه العلاقات العربية الصينية وسبل تعزيزها.

اقرأ أيضا

ملفات ساخنة تتصدر مباحثات الرئيس السيسي ونظيره الصيني غدًا
العدل لايجب أن يتجزأ.. الرئيس السيسي يوجه رسالة قوية للمجتمع الدولي من القمة العربية

موضوعات متعلقة

nawy