اختبارات صحية تحذر من ارتداء ملابس واكسسوارات شركة شي إن لأنها تسبب السرطان

تحذير من ملابس شي
تحذير من ملابس شي إن

شي إن في ورطة.. أجرى باحثون عدة اختبارات صحية على ملابس واكسسوارات العلامة التجارية الشهيرة "شي إن"، وتبين وجود مسببات للإصابة بالسرطان والعقم، حيث تحتوي المنتجات على مواد كيميائية سامة تعزز فرص الإصابة.

شركة شي إن

وفق صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن نتائج الأبحاث تحذر من ارتداء ملابس واكسسوارات شركة "شي إن" بما في ذلك الحقائب والأحزمة، لكونها تتضمن مواد كيميائية سامة بنسب عالية تؤدي إلى الإصابة بالسرطان والعقم.

أكدت الاختبارات العشوائية التي أجريت على نماذج من الملابس والاكسسوارات، احتواء هذه العناصر على نسب أعلى 400 مرة من المستوى الآمن للمواد الكيميائية، القادرة على المرور إلى الجلد ومنها الانتقال إلى الدم، وبهذا تصبح مهدد كبير لصحة المستهلكين.

خضعت العناصر لاختبارات شديدة الدقة أشرف عليها باحثين كوريين جنوبيين، الذين أكدوا عدم التزام شركة Shein بالمعايير المطلوبة الآمنة.

شركة "شي إن"، التي اتخذت من سنغافورة مقراً لها مملوكة للصين، لكنها تمتلك أيضاً مقراً مشهورًا في الولايات المتحدة، ويعتبر تطبيقها المستخدم في بيع هذه المنتجات والترويج لها المرتبة الثانية، لكونه استطاع العام الماضي تحقيق رقماً كبيراً في نسبة المبيعات.

أشارت شركة الاستشارات اللوجستية ShipMatrix، إلى أن شركة Shein تقوم بشحن ما يزيد عن مليون عبوة يومياً إلى أمريكا، تحتوي على منتجات خاصة بها.

أوضحت الاختبارات المجراة وجود مادة الفثالات، وهي مادة كيميائية تؤدي إلى حدوث اضطرابات هرمونية، كما أنه وجد مادة فوريفر، وهي مركب كيميائي مقاوم للماء والبقع، وتمتلك قدرة على الانتقال إلى الجلد.

اقرأ أيضاً: دراسة تحذر من زجاجات الماء القابلة لإعادة الاستخدام.. وهذه نصائح لعدم تراكم البكتيريا

تم نسخ الرابط