الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 03:56 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
مشروع التقاضي الإلكتروني.. أبرز الملفات التي تنتظر المستشار عدنان فنجري في وزارة العدل تفاصيل أول يوم عمل لوزير التربية والتعليم الجديد هيئة قضايا الدولة تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة حلول العام الهجري الجديد سعر اليورو اليوم الخميس 4 يوليو 2024 في البنوك قرار رئيس الوزراء بخصوص اجازة راس السنة الهجرية.. بشرى للموظفين ”أحيانًا بشعر إني ظالم نفسي وأيام العزوبية كانت صعبة“.. أبرز تصريحات أحمد حلمي في برنامج بيت السعد الثانوية العامة 2024.. كتيب مفاهيم امتحان الجغرافيا بالصور الـ pdf ضوابط العمرة وافتتاح المتحف المصري الكبير.. ملفات تنتظر شريف فتحي وزير السياحة والآثار الجديد بدائل الثانوية العامة.. شروط ومزايا ورابط الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية 2025 الأزمة انتهت.. الزمالك يُعلن بشرى سارة للجماهير في أول أيام الحكومة الجديدة.. مدبولي يتحدث عن الدعم العيني ويطالب بمنح الوزراء الجدد فرصة للعمل آخر تحديث لسعر الدولار اليوم الخميس 4-7-2024 في السوق السوداء والبنوك

الكواليني في حوار لـ«الموجز»: الأهلي سيد أسياد إفريقيا بعد فوزه للمرة الـ12.. وأفضل مباراة علقت عليها

الكواليني مع محرر جريدة الموجز
الكواليني مع محرر جريدة الموجز

تحدث المعلق الرياضي الكبير محمد الكواليني عن فوز النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 12 في تاريخه، معربا عن سعادته الكبيرة بفوز المارد الأحمر بإفريقيا والزمالك بالكونفدرالية.

حوار الكواليني مع جريدة الموجز

وقال الكواليني في حوار خاص لـ«الموجز»، إن جميع الألعاب في النادي الأهلي ناجحة، ولا يوجد أي تفضيل أو تحابب أو علاقات شخصية، يتواجد فيها كل من يستحق المكانة، وكنت أشاهد المباراة ليس كمعلقا بل كمشجع، وكنت أتمنى أن يعود هذا الجمهور بسعادة، وهذا ما حدث".

وأعرب عن سعادته الكبيرة بتتويج الأهلي بلقب أبطال إفريقيا، وأشاد بما قدمه الجمهور في المباراة اليوم، واعتبره حدثًا تاريخيًا مضيفا، أن الأهلي قدم أداء تكتيكيًا رائعًا، وظهر الفريق بشكل متفوق في الجانب الدفاعي في مباراتي الذهاب والإياب".

وإليكم نص الحوار:

المعلق الرياضي الكواليني في حوار مع «الموجز»:  الأهلي سيد أسياد إفريقيا بعد فوزه بإفريقيا للمرة الـ12.. وهذه أكثر مباراة قمت بالتعليق عليها

هل كانت هناك مباراة ممتعة قمت بالتعليق عليها للأهلي سابقًا؟

أمتع مباراة بالنسبة لي كانت مباراة المربع الذهبي في بطولة دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والنجم الساحلي، انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 6-2 وكانت مباراة العودة. سجل علي معلول الهدف الأول وسجل وليد أزارو هاتريك وسجل وليد سليمان هدفًا وسجل رامي ربيعة الهدف السادس، كانت تلك الأهداف من أجمل الأهداف التي شاهدتها في تلك البطولة.

المعلق الرياضي الكواليني في حوار مع «الموجز»:  الأهلي سيد أسياد إفريقيا بعد فوزه بإفريقيا للمرة الـ12.. وهذه أكثر مباراة قمت بالتعليق عليها

هل تذكر أي ذكريات خاصة خلال تعليقك على مباريات الأهلي؟

أتذكر عندما كنت أعلق للأهلي في بطولة كأس العالم للأندية باليابان، كانت لها ذكريات جميلة جدًا بالنسبة لي، وكان الأهلي يشارك في المونديال لأول مرة في تاريخه، وكنت أعلق على المباريات في الساعة السادسة والسابعة صباحًا وكان الجميع يتشوق لمشاهدتها.

كيف ترى مستوى الأهلي في الفترة الأخيرة؟

مستوى الأهلي ثابت وعالي جدًا وهناك تطور كبير في أداء جميع اللاعبين. مارسيل كولر قدم عملًا رائعًا وأضاف الكثير للفريق، كل لاعبي الأهلي تطوروا بشكل كبير معه.

هل كولر يسير بشكل صحيح مع الأهلي؟

- نعم، كولر يسير بشكل سليم جدًا مع الأهلي، لديه علاقة جيدة مع اللاعبين ويتعامل معهم بشكل نفسي ممتاز، الحالة الإنسانية المتواجدة بين المدرب واللاعبين تؤثر إيجابيًا على أداء الفريق.

من هو اللاعب الذي أعجبك في الأهلي خلال البطولة؟

أعجبني أداء بيرسي تاو وحسين الشحات ومحمود كهربا، قدموا مستوى عالي جدًا في البطولة.

من وجهة نظرك ما هو أقوى فريق في أفريقيا؟

الأهلي هو الأقوى في أفريقيا بناءً على البطولات والأنجازات والأرقام التي حققها، يستحق لقب نادي القرن في القارة السمراء.

اقرأ أيضا..

مبلغ ضخم.. تعرف على مكافأة كل لاعب في الأهلي بعد التتويج الإفريقي

مصير كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك بعد رفض السعودية استضافة البطولة

nawy