الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 02:35 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بطل الأكشن.. اللحظات الأخيرة في حياة فؤاد شرف الدين.. (فيديوجراف)

فؤاد شرف الدين
فؤاد شرف الدين

اليوم فقدنا واحداً من أهم الفنانين اللبنانيين وهو فؤاد شرف الدين، وذلك بعد معاناة مع المرض، عن عمر ناهز 83 سنة في أحد المستشفيات، وذلك بعد عملية جراحية في رأسه.

نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان نعته في بيان جاء فيه: "توفي منذ قليل النجم السينمائي الكابتن فؤاد شرف الدين في مستشفى هارون، حيث كان يتعالج بعد العملية الجراحية التي خضع لها في رأسه".

موعد دفن الفنان فؤاد شرف الدين

كما كشفت النقابة في بيانها عن موعد دفنه، وقالت: "كان الكابتن فؤاد شرف الدين حتى اللحظات الأخيرة يقاوم الألم ويكابر على آلامه، معروفاً بعزيمته القوية وصموده في مواجهة المحن، سيوارى الثرى الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الأربعاء 29 مايو في روضة الشهيدين، رحم الله فؤاد شرف الدين، النجم الذي عشق لبنان حتى الرمق الأخير، وخالص التعازي لأسرته، خاصة ابنته الممثلة جمانة التي كانت رفيقة دربه ولم تفارقه لحظة طوال فترة وجوده في المستشفى".

مرض فؤاد شرف الدين

فؤاد شرف الدين دخل المستشفى من فترة قصيرة قبل العملية، وذلك بسبب معاناته من آلام في الكلى، وبعدها تعافى وشارك في مسلسل "2024" الذي عرض في رمضان الماضي، وكذلك شارك في فيلم "الرب يراني"،ولكن حالته الصحية تدهورت بعد ذلك، واتضح أنه يعاني من ورم حميد في رأسه، وخضع لعملية استئصال في مستشفى "سيدة لبنان"،بعد العملية تحسنت حالته ورجع إلى بيته، لكن فجأة تدهورت حالته وفقد الكثير من الدم، فدخل مجددًا إلى مستشفى هارون، حيث تبرعوا له بالدم، وكان مقررًا أن يجري عددًا من التحاليل والأشعات، لكنه توفي قبل أن يجريها.

أعمال فؤاد شرف الدين

فؤاد شرف الدين، من مواليد أبريل سنة 1941، هو مخرج وممثل ومؤلف لبناني، اشتهر في السبعينيات والثمانينيات بأدوار الأكشن، وشارك في أعمال مصرية مثل "الدالي" مع النجم الراحل نور الشريف، وفيلم "حرب كرموز" الذي عرض سنة 2018 وقدم فيه دور "الجنرال آدم فرانك"، ومسلسل "الأب الروحي" سنة 2017.


اقرأ أيضًا:

الجنرال فرانك.. أبرز محطات فؤاد شرف الدين الفنان اللبناني بعد وفاته


مفاجأة في إيرادات فيلم بنقدر ظروفك أمس

nawy