الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 02:50 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

المدلل.. حكاية ابن شوبير الذي وصل للمنتخب بالأسانسير

مصطفي شوبير
مصطفي شوبير

مصطفى شوبير، الحارس الذي لمع اسمه في الفترة الأخيرة مع النادي الأهلي بعد تحقيق البطولة الإفريقية، أصبح الآن الحارس الثاني في منتخب مصر بعد الشناوي، نال الفرصة بعد إصابة الشناوي، ولعب في بطولة دوري إفريقيا، والآن بالأرقام يُعتبر أفضل حارس في دوري أبطال إفريقيا 2023-2024.

اختيار مصطفي شوبير للمنتخب واستبعاد أبو جبل

أداء مصطفى شوبير دفع المدير الفني لمنتخب مصر، حسام حسن، لاختياره ضمن حراس المنتخب في تصفيات كأس العالم 2026، مستبعداً محمد أبو جبل، حارس مرمى البنك الأهلي، بسبب تراجع مستواه، خاصة بعد الهدف الذي دخل مرماه في مباراة فريقه مع فاركو في الجولة 16 من دوري NILE للموسم 2023-2024.

شائعات تدخل والده أحمد شوبير

انتشرت شائعات بأن شوبير كان السبب في عدم تعاقد أبو جبل مع الأهلي بعد إصابة الشناوي، بأوامر من والده الإعلامي الكبير أحمد شوبير، لاعب الأهلي السابق، مصطفى شوبير رد على هذه الشائعات قائلاً إن والده لا يتدخل في قرارات النادي، مشيراً إلى أن عمل والده هو الكشف عن الأخبار فقط، كما حدث عندما انفرد بخبر مفاوضات الأهلي مع محمد أبو جبل.

تصريحات محمد أبو جبل وشائعات الخلاف مع الشناوي

من جانبه، نفى محمد أبو جبل معرفته بأي تدخل من أحمد شوبير لمنعه من الانضمام للأهلي.

مع تصاعد نجم شوبير، ظهرت أقاويل عن وجود خلاف بينه وبين الشناوي، وأن هناك أزمة في مركز حراسة مرمى الأهلي، بسبب عدم رضا الشناوي عن أن يكون احتياطياً لشوبير الذي قدم أداءً مميزاً أثناء إصابة الشناوي.

عروض خارجية للشناوي

كما ظهرت أخبار عن عروض خارجية للشناوي، وأنه يفكر في مغادرة الأهلي، خصوصاً أن المدرب كولر يرغب في رؤية شوبير يلعب أكثر بعد مستواه المذهل. بالرغم من ذلك، أكد شوبير أنه لا يوجد أي خلاف بينه وبين الشناوي، وأن النية صافية بينهما. في تصريحاته التلفزيونية، قال إن الناس تخلق مشاكل من لا شيء، وتساءل لماذا يتم خلق الأزمات؟

تصريحات شوبير عن الشناوي

شوبير قال: "لا أستطيع التحدث عن الكابتن محمد الشناوي، هو حارس مصر الأول والنية صافية بيننا ولذلك نحقق النجاح، جميع حراس الأهلي يكملون بعضهم البعض، ونجتهد جميعاً لنظهر بأفضل صورة".

أداء شوبير المميز في دوري الأبطال

مصطفى شوبير لعب 9 مباريات، حافظ خلالها على شباكه نظيفة من أي أهداف، ليصبح أول حارس مرمى في تاريخ النادي يحافظ على نظافة شباكه في نسخة واحدة من البطولة، تصدى لـ 29 تسديدة بنسبة نجاح 100%، وكان موفقاً بنسبة 100%، مما جعله الأفضل في البطولة بتقييم 7.58 حسب موقع "سوفاسكور" المختص بالأرقام والإحصائيات الرياضية.

اقرأ أيضًا:

عرض خليجي يهدد استمرار شوبير مع الأهلي

مصطفى شوبير بطل الشوط الأول من مباراة الأهلي ضد سيمبا

nawy