الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 09:01 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

«هتيجي زيها بالضبط».. وزير التعليم ينصح الطلاب بمراجعة امتحانات الثانوية العامة العام الماضي

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

حالة من القلق والخوف تسيطر على طلاب الثانوية العامة 2024 مع اقتراب الامتحانات التي تُعد اللحظة المصيرية لكل طالب، لذلك تتزايد الأسئلة حول مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024، والتي تُعرف إعلاميًا بـ "بعبع الثانوية العامة".

وتنشر "الموجز" تفاصيل سارة لطلاب الثانوية العامة 2024 حول امتحانات الثانوية العامة 2024 والتي أعلن عنها وزير التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية في برنامج دي إم سي حيث أكد علة العديد من الأشياء التي قد تقلق الطلاب.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024

وفي هذا السياق، أكد وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي أن امتحانات الثانوية العامة 2024 ستأتي بنفس مواصفات العام تمامًا، لافتًا إلى أن الامتحان سيأتي منها 30 % سهم بسيط و40% سهم عميق 30% حل مشكلات في مستويات عليا.

مراجعة امتحانات الثانوية العامة من العام الماضي

وأضاف وزير التربية والتعليم أن على الطالب مراجعة امتحانات الثانوية العامة الخاصة بالعام الماضي 2023 والتدقيق على الأسئلة في كل مادة لأنه لا يوجد اختلاف بين امتحان هذا العام والعام الماضي، لافتًا إلى أن الامتحان ليس مصحوبًا من لجنة مخصصة كما يعتقد البعض ولكن مأخوذًا من بنك الأسئلة وتراجع عليها اللجنة للتعديل فقط.

أهمية كتيب المفاهيم لطلاب الثانوية العامة 2024

وأكد وزير التربية والتعليم أن طالب الثانوية العامة 2024 يتسلم كتيب مفاهيم في كل مادة، وينصح الطلاب بالدخول عبر موقع وزارة التربية والتعليم وتحميل كتيب المفاهيم أو النظر فيه حتى يفهموا، مشددًا على الطلاب بضرورة مشاهدة الفيديو التوضيحي التي وفرته الوزارة عبر صفحتها الرسمية لتعلم طريقة كتابة البيانات ورقم الجلوس بالطريقة الصحيحة.

مسموح التعريب في امتحانات الثانوية العامة 2024

لفت وزير التربية والتعليم إلى أن التعريب مسموح لطلاب الثانوية العامة لغات، حيث سيستلم الطالب الامتحانات باللغة التي يدرسها، مثل اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى الترجمة باللغة العربية، يُسمح لطلاب اللغات بالإجابة على الأسئلة المقالية باللغة العربية، بينما يعتمد في البابل شيت على الاختيار من متعدد.

اقرأ أيضًا

«اسأل هنجاوبك».. التربية والتعليم ترد على أسئلة طلاب الثانوية العامة 2024

التعليم تكشف عن عقوبات قاسية تنتظر «الغشاشين» في امتحانات الثانوية العامة 2024

موضوعات متعلقة

nawy