الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 06:02 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

حجاج الجمعيات الأهلية 2024.. اعرف موعد مغادرة أول أفواج الحج

حجاج الجمعيات الأهلية 2024
حجاج الجمعيات الأهلية 2024

حجاج الجمعيات الأهلية 2024.. يعتبر من الخدمات الهامة التي يبحث عنها عدد كبير من المسلمين خاصة في التوقيت الراهن مع اقتراب موسم الحج 2024، ولهذا يرغب الكثيرين في التعرف على برامج حجاج الجمعيات الأهلية 2024.

وتتيح وزارة التضامن الاجتماعي، توفير سبل الراحة لـ حجاج الجمعيات الأهلية 2024، من خلال تسهيل أداء فريضة الحج لأعضاء الجمعيات الأهلية بأسعار مناسبة وبخدمات متكاملة.

حجاج الجمعيات الأهلية 2024

ومع اقتراب موسم الحج 2024، قامت التضامن الاجتماعي بتوفير العديد من التسهيلات والتحسينات لضمان راحة وسلامة الحجاج، حيث تم فتح باب التقديم لحج الجمعيات الأهلية إلكترونيًا عبر البوابة الموحدة للحج منذ شهر نوفمبر الماضي، وتم استقبال طلبات أكثر من 23,400 مواطن ومواطنة من خلال 2,749 جمعية أهلية مسجلة، كما تم إجراء قرعة إلكترونية علنية لاختيار 7,500 حاج وحاجة، بالإضافة إلى وضع قائمة انتظار بنسبة 30% لضمان تغطية أي حالات اعتذار أو ظروف طارئة.

موسم الحج 2024

وضمن اجراءات موسم الحج 2024، اشتملت الترتيبات في الوقت الحالي بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة لتوقيع الكشف الطبي على الحجاج الفائزين بالقرعة، وإنشاء عيادات طبية بمقار إقامتهم في مكة والمدينة، كما تم أيضًا توفير حقيبة نظافة شخصية بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر المصر، علاوة على أنه سيتم توفير الوعظ الديني والإرشاد بالتعاون مع وزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية لتقديم الدعم الروحي والديني للحجاج طوال فترة إقامتهم.

هذا وتعاقدت وزارة التضامن مع إحدى أفضل شركات النقل لتوفير حافلات حديثة ومريحة لنقل الحجاج بين المشاعر المقدسة، وتم تقسيم الحجاج إلى مجموعات بإشراف مشرفين مختصين لضمان تنظيم وسلاسة العمليات اللوجستية، وتم عقد اجتماعات وندوات توعوية للحجاج لتوضيح تفاصيل الرحلة والإجراءات المتبعة منذ مغادرتهم مصر وحتى عودتهم.

أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية

ومن المنتظر أن تغادر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة في 29 مايو 2024، حيث ستبدأ الرحلة من المدينة المنورة قبل الانتقال إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج. تم تجهيز كافة الترتيبات لضمان تجربة حج مريحة وآمنة للحجاج.

وتجدر الإشارة إلى أن برامج حجاج الجمعيات الأهلية 2024 تعتبر فرصة عظيمة لأعضاء الجمعيات الأهلية لأداء فريضة الحج في ظروف ملائمة وبإشراف ورعاية كاملة من وزارة التضامن الاجتماعي، إذ أنها تعكس التحسينات والتسهيلات المقدمة هذا العام اهتمام الحكومة بتوفير أفضل الخدمات للحجاج وضمان سلامتهم وراحتهم خلال أداء هذه الفريضة المهمة.

إقرأ أيضًا:

أسعار الحج 2024.. اعرف سعر تذكرة الطيران

لو هتسافر تحج.. اعرف أسعار الحج السياحي 2024

nawy