الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 10:51 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

شقق جديدة كاملة التشطيب خلال أيام.. الأسعار مفاجأة

شقق جديدة كاملة التشطيب
شقق جديدة كاملة التشطيب

شقق جديدة كاملة التشطيب.. تصدرت تلك الكلمات البحثية مؤشر جوجل العالمي خلال الساعات الماضية، إذ يبحث العديد من المواطنين عن شقق جديدة كاملة التشطيب خلال أيام وبأسعار مناسبة.

وفي هذا الصدد، تعتزم نقابة المهندسين خلال أيام لطرح وحدات سكنية جديدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي 2024 الخاص بالنقابة، وسيتم الإعلان قريبًا عن شقق جديدة كاملة التشطيب.

شقق جديدة كاملة التشطيب

من ناحيته، كشف طارق النبراوي، نقيب المهندسين، عن تفاصيل شقق جديدة كاملة التشطيب، مشيرًا إلى أنه من المرتقب أن يكون الطرح خلال أيام ومن المخطط أن يتم طرح شقق جديدة كاملة التشطيب بأسعار مناسبة وبها كافة الخدمات، وذلك ضمن الخدمات التي تقدمها النقابة لأعضائها.

كما أكد أن الطرح الجديد يخص شقق نقابة المهندسين 2024، وأنه سيكون ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة 6 أكتوبر في المشروع الخاص بالنقابة، وستكون بأسعار مناسبة جدا.

ولفت إلى أنه يجرى الآن مناقشة الأمر في مجلس النقابة، ومن المنتظر أن تُعلن التفاصيل الخاصة بالأسعار ونظام التقسيط بعد موافقة المجلس بشكل نهائي.

وتجدر الإشارة إلى أن نقابة المهندسين سبق وأعلنت طرح 212 وحدة سكينة بالقاهرة الجديدة بنظام القرعية العلنية، وتراوحت أسعارها بين 19 ألفا و500 جنيه للمتر المسطح للدور الأرضي، و20 ألف جنيه للمتر المسطح للدور المتكرر، وتضمت توفير طرق سداد وتسهيلات مختلفة، وتم حجز الوحدات بنظام القرعة العلنية.

مشروع شقق الإسكان الاجتماعي

علمًا أن الحكومة تقدم مشروع شقق الإسكان الاجتماعي لكافة فئات المجتمع باعتباره أحد أهم المشروعات السكنية القومية في مصر، والذي ينتظره الملايين حيث يهدف في المقام الأول إلى توفير المسكن الملائم للفئات ذات الدخول المنخفضة في كافة أنحاء الجمهورية بأسعار ميسرة تناسب دخول المستفيدين، كما يوفر المشروع وحدات سكنية مكونة من غرفتين وصالة أو ثلاثة غرف وصالة كاملة التشطيب وتتراوح مساحتها من 75 إلى 90 م2 بسعر التكلفة فقط وبدعم مباشر من الدولة.

وعند طرح الشقق يلجأ المواطن إلى محرك جوجل للتعرف على طرق التقديم بشقق الإسكان الاجتماعي 2024 والتي تشتمل على الآتي:

طريقة التقديم للحصول على شقق الإسكان

  1. الدخول على الموقع الرسمي لـ صندوق الإسكان الاجتماعي مباشرة من هـنـــا.
  2. كتابة البيانات المطلوبة
  3. إرفاق بطاقة الرقم القومي للمتقدم.
  4. يقوم المتقدم للحجز باختيار الدور المرغوب (أرضي / متكرر / أخير).
  5. ثم يضغط على «أرغب في التقدم» ثم تظهر استمارة التقديم وبها كود الحجز.
  6. قم بطباعتها والتوقيع عليها ورفعها على الموقع.
  7. سداد جدية الحجز ومصاريف الدراسة على كود الحجز ببنك التعمير والإسكان، عن طريق التحويل البنكي «ACH» من جميع البنوك، أو وسائل الدفع الإلكتروني الأخرى ثم يقوم العميل بإرفاق مستند تحويل مبلغ جدية الحجز على الموقع الإلكتروني.

إقرأ أيضًا:

شقق الأوقاف 2024 بمقدم 16 ألف جنيه.. اعرف خطوات الحجز

حجز شقق بنك الإسكان والتعمير 2024 بالرقم القومي.. الرابط والمستندات المطلوبة

موضوعات متعلقة

nawy