الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 02:59 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

في اليوم العالمي للأسرة 2024.. طرق لتعزيز الترابط بين أفرادها

اليوم العالمي للأسرة
اليوم العالمي للأسرة

في اليوم العالمي للأسرة من المهم التأكيد على أهمية تعزيز الترابط بين أفرادها لبناء علاقات صحية وقوية داخل الأسرة. ما يؤثر عليهم بالإيجاب ويعينهم على مواجهة ضغوط الحياة، كما يفتح السبل أمام إيجاد من يفهم احتياجاتك الأسرية وتكوين صداقات من بين أفراد العائلة.

يوضح الدكتور أحمد العليمي، الأخصائي النفسي، في تصريحات خاصة، بعض النصائح والطرق التي من شأنها تحقيق الترابط والتكامل بين أفراد الأسرة، نستعرضها لكم خلال السطور التالية في اليوم العالمي للأسرة 2024، وتتمثل بعض الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق ذلك، في الآتي:

1. قضاء وقت معًا: قضاء الوقت مع أفراد الأسرة يساهم في تعزيز الترابط بينهم، سواء من خلال تناول وجبات الطعام معًا، ممارسة الأنشطة الترفيهية، أو حتى الاجتماع للحديث والاستماع لأفكار بعضهم البعض.

2. التواصل الفعّال: يجب تشجيع التواصل الصريح والمفتوح داخل الأسرة، حيث يمكن لأفراد الأسرة التحدث عن مشاكلهم، تبادل الأفكار والمشاعر بحرية، والعمل معًا على حل النزاعات بشكل بناء.

3. تحفيز التعاون والتعاطف: يجب تعزيز قيم التعاون والتعاطف بين أفراد الأسرة، وتشجيعهم على مساعدة بعضهم البعض وتقديم الدعم في الأوقات الصعبة.

4. تحديد أوقات للنشاطات العائلية: يمكن تحديد أوقات خاصة للنشاطات العائلية مثل الرحلات، الألعاب، الرياضة، أو حتى القراءة معًا، وهذا يعزز الروابط العاطفية بين أفراد الأسرة.

5. الاحترام والتقدير: يجب تعزيز قيم الاحترام والتقدير داخل الأسرة، وتشجيع الأفراد على احترام آراء بعضهم البعض واحترام الاختلافات الشخصية.

اقرأ أيضاً: في اليوم العالمي للضحك 2024.. ما هو تأثيره على الصحة؟

nawy