”دراسة جديدة تكشف أن موظفي العمل المسائي أكثر عرضة للإصابة بالإكتئاب ومشاكل صحية أخرى

العمل بنظام المسائي
العمل بنظام المسائي يعرضك للإكتئاب

العمل المسائي بشكل غير منتظم وفي مواعيد عمل ليست محددة من الممكن أن يسبب مشاكل صحية وعقلية موظفين على المدى القريب أو البعيد، حيث أظهرت هذه النتائج في إطار دراسة جديدة نشرتها مجلة Plos One، وهي مجلة متخصصة في نشر الدراسات العلمية والطبية.

تأثيرات العمل المسائي

كشفت الدراسة على أن جداول العمل المسائي غير المنتظم من الممكن أن تؤثر سلبًا على صحة الإنسان، فيما حددت المجلة جدول العمل القياسي للموظفين بأنه العمل الذي يبدأ في الساعة 6 صباحًا أو بعد ذلك وينتهي في الساعة 6 مساءً له مزايا على عكس الجدول الزمني الذي يبدأ «في الساعة 2 ظهرًا» أو في وقت لاحق وينتهي بحلول منتصف الليل.

خطورة العمل المتأخر

عن العمل المسائي سلط الباحثون الضوء على خطورة العمل المتأخر من خلال الدراسة التي تم تطبيقها على 7000 شخص، تتراوح أعمارهم بين 22 إلى 50 عامًا لتحديد ما إذا كانت أنماط العمل التي تتضمن النوم والصحة الجسدية والعقلية قد تأثرت لدى الشباب عند بلوغهم سن الخمسين.

في حين كشف وين جوي هان، الأستاذ بجامعة نيويورك الذي قاد الدراسة، أن الأشخاص الذين عملوا لساعات غير تقليدية واجهوا عديد من المشكلات الصحية.

أضرار العمل في التوقيت المسائي

بشأن العمل المسائي أوضحت الدراسة أن الأشخاص الذين لديهم أنماط عمل تنطوي على أي درجة من التقلب في المواعيد، فهو عرضة للحصول على ساعات نوم أقل يوميًا بالإضافة لانخفاض جودة النوم، وقلة أداء الوظائف الجسدية والعقلية، واحتمال أكبر لأعراض الاكتئاب في سن الخمسين مقارنة بأولئك الذين لديهم أنماط عمل مستقرة.

اقرأ ايضا: إذا كنت دائم التأخير عن مواعيدك.. هذه الفوائد لك

تم نسخ الرابط