الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 5 يوليو 2024 09:35 صـ 29 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

داليا الحزاوي: غضب بين أولياء الأمور بسبب تداول امتحانات الصف الأول الثانوي تابلت.. وولي أمر يقدم شكوى

تساءلت صفحة ائتلاف أولياء الأمور في مصر على فيسبوك حول سير امتحانات النقل اليوم 2024.

وقالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، إن شكاوى أولياء الأمور بخصوص تداول صفحات الغش على تطبيق التليجرام كثيرة، حيث تم تداول أسئلة امتحان مادة الفيزياء للصف الثاني الثانوي بمحافظة الجيزة، وكذلك امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوي بنفس المحافظة، بالإضافة إلى امتحان التربية الوطنية لطلاب الصف الأول الثانوي بمحافظة القليوبية.

تداول امتحانات الصف الأول الثانوي

وأوضحت أن هناك ولي أمر طالب تقدم بشكوى بخصوص امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الأول الإعدادي بالقاهرة الجديدة، حيث تبين أن الامتحان كان لمنهج الفصل الدراسي الأول دون تدارك الخطأ.

آراء أولياء الأمور عن امتحانات النقل

وأشارت الحزاوي إلى أن العديد من أولياء الأمور قد تفاعلوا على صفحة الائتلاف على فيسبوك، حيث شاركوا تجاربهم وشكاويهم بخصوص صعوبة أسئلة الامتحانات التي واجهوها.

وفي سياق متصل، طالبت داليا الحزاوي بتوقيع أقصى عقوبة على الطلاب المتورطين في نشر الامتحانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مع التأكيد على أن غرفة عمليات مديريات التربية والتعليم تتابع الصور المتداولة على تلك المجموعات وتتخذ الإجراءات اللازمة.

ضوابط امتحانات النقل 2024

وأخيرًا، أكدت مديريات التربية والتعليم على ضرورة حضور الطلاب في المدرسة قبل بدء امتحانات الترم الثاني 2024 بفترة زمنية كافية، مع تشديد الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

اقرأ أيضا

داليا الحزاوي: أولياء الأمور يشتكون من تسريبات امتحانات النقل 2024

اطمأن على وضوح الأسئلة.. وزير التعليم يتفقد سير امتحانات النقل 2024 (صور)

موضوعات متعلقة

nawy