الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:43 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

داليا الحزاوي: أولياء الأمور يشتكون من تسريبات امتحانات النقل 2024

نشرت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر على صفحتها الرسمية على فيسبوك تساؤلًا حول سير امتحانات صفوف النقل اليوم وكانت الإجابات حول ظاهرة تسريبات امتحانات النقل 2024 عبر جروبات الغش شاومينج والتي اشتهرت بالتسريبات السرية بمقابل مادي.

وأفادت، مؤسسة الائتلاف والخبيرة أسرية، داليا الحزاوي أن أولياء الأمور اشتكوا من تداول جروبات الغش شاومينج على تطبيق التليجرام امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي بمحافظة الجيزة، حيث ظهرت أسئلة زعمت أنها لامتحانات الصف الثاني الثانوي بمحافظة الجيزة.

مراداف كلمة اقترف وقوامين

وأشارت الحزاوي إلى أن الطلاب وأولياء الأمور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي تعجبوا من سؤالين في امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الثاني الثانوي الأول يطلب مرادف كلمة "اقترف" والثاني مرادف كلمة "قوامين".

آراء أولياء الأمور في امتحانات النقل اليوم

وأشارت إلى أن العديد من أولياء الأمور عبروا عن رأيهم في امتحانات أبنائهم، حيث وصفت أحدهم امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي بإدارة حدائق القبة بأنه "مناسب للطلاب المتوسط"، في حين اعتبر آخر أن امتحان نفس المادة بإدارة حدائق القبة كان "صعبًا".

عقوبة المتورطين في تسريب الامتحانات

وطالبت الحزاوي بتوقيع أقصى عقوبة على الطلاب المتورطين في تداول ونشر الامتحانات وكذلك مسؤولي اللجان التي يثبت التداول ونشر إجابات الامتحانات على صفحات السوشيال ميديا وخاصة تطبيق التليجرام.

ضوابط امتحانات النقل 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم والمديريات التعليمية على ضرورة منع الطلاب من حيازة السماعات أو الساعات الإلكترونية أو أي وسيلة من وسائل الغش، وحذرت الطلاب من أن أي محاولة للغش ستعرضهم للعقاب الفوري وفقا للقرارات الوزارية.

اقرأ أيضًا

نشرة الموجز التعليمية .. مكافأة امتحانات النقل للمعلمين بعد زيادتها لكافة الدرجات الوظيفية .. تعليمات صارمة بشأن امتحانات نهاية العام 2024

تسريب امتحانات الصف الخامس الابتدائي 2024 في مادة الدراسات الاجتماعية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة