الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 03:57 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

قبل ساعات من انطلاقها.. «أولياء أمور مصر» يوجه رسالة هامة للمراقبين في الامتحانات

داليا لحزاوي
داليا لحزاوي

قالت داليا الحزاوي، مؤسِّسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إن الامتحانات ستبدأ غدًا الأربعاء 2024 لعام 2024 حيث تعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني مهمة للغاية لأولياء الأمور والطلاب لانها الامتحانات النهائية التي ستحدد مستوى الطالب وانتقاله للمرحلة الأخرى.

وناشدت داليا الحزاوي المراقبين في لجان امتحانات الترم الثاني 2024 بأنه يفضل أن يكونوا بشوشين في تعاملهم مع الطلاب الممتحنين، ويتعاملوا معهم بلباقة وليونة في ورقة الإجابة من أجل تخفيف التوتر والضغط النفسي.

مساعدة الطلاب على الشعور بالراحة

وأضافت الحزاوي أن من الضروري على المراقبين مساعدة الطلاب على الشعور بالراحة والطمأنينة، مؤكدًا أنه لا يمنع المراقبين أبدًا من أن يكونوا حازمين في نفس الوقت، لمنع حدوث الغش بين الطلاب، لافتة إلى تجنب المراقب الجلوس بجوار الطالب حتى لا يتشتت تركيزه.

وتأمل من المراقبين ألا يتحدثوا مع بعضهم في وقت لجان امتحانات الترم الثاني 2024، لافتة إلى أن هناك بعض النصائح التي يجب على الطلاب اتباعها خلال الامتحانات بالإضافة إلى تهيئة مكان المذاكرة وتنظيم الكتب والأدوات لتسهيل الوصول إليها وتجنب إضاعة الوقت في البحث عنها.

مراجعة الدروس قبل ليلة الامتحان

ونصحت الحزاوي الطالب بأنه ينبغي على الطالب مراجعة الدروس قبل ليلة الامتحان وألا يلجأ إلى مصادر جديدة لتجنب التشتت، بالإضافة إلى ضرورة حل النماذج الاسترشادية والامتحانات الشاملة، الامتحانات لتدريب الطالب على إدارة الوقت والتدرب على الحل في الوقت المحدد للإجابة.

وقالت داليا الحزاوي: "يجب على الطالب أن يجهز الأدوات التي يحتاجها في الامتحان قبل ليلة الامتحان، لكي لا ينسى أي شيء" كما نوهت بضرورة تجنب السهر الزائد والحصول على كمية كافية من النوم ليلة الامتحان.

التركيز والقراءة الجيدة للأسئلة قبل الإجابة

وأوضحت أنه ينبغي على الطلاب أن لا ينسوا الأهمية البالغة لتناول وجبة إفطار صحية ومتوازنة قبل الامتحان، حيث يساعد ذلك على تجنب الشعور بالجوع والارتباك أثناء الاختبار، وشددت على ضرورة أن يحافظ الطلاب على هدوئهم وثقتهم في قدراتهم، وأن يشعروا بأن الامتحان هو فرصة لاختبار معرفتهم ومهاراتهم، وليس عبئًا لا يطاق.

كما أشارت إلى أهمية التركيز والقراءة الجيدة للأسئلة قبل الإجابة، والاستفادة من الوقت المخصص لكل سؤال بشكل مناسب. وفي النهاية، عبّرت داليا الحزاوي عن تمنياتها لجميع الطلاب بالنجاح والتفوق في امتحاناتهم، وأكدت أن أولياء الأمور والائتلاف سيكونون دائمًا معهم لتقديم الدعم والمساندة اللازمة.

اقرأ أيضًا

كل ما تريد معرفته عن خطة وزارة التربية والتعليم لتوسيع نطاق المدارس المصرية اليابانية

نشرة الموجز التعليمية .. المالية تنشر جدول موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين والموظفين .. تحرك جديد لمجلس النواب بخصوص وزارة التربية والتعليم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة