الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 03:27 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

التعليم تصدر توجيها هاما للمديريات بشأن الزي المدرسي العام المقبل 2024/2025

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن إصدر توجيهًا هامًا وعاجلا للمديريات التعليمية بخصوص الزي المدرسي لجميع المراحل التعليمية للعام الدراسي المقبل 2024/2025.

الزي المدرسي للعام المقبل 2024/2025

وأكدت وزارة التربية والتعليم، في خطاب رسمي للمديريات التعليمية على ضرورة تكليف تخصص الملابس الجاهزة في المدارس الفنية الصناعية بتصنيع الزي المدرسي لمدارس التعليم العام، مع ضرورة تصنيع زي الطلاب بالمواصفات المقررة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي بشأن الزي المدرسي.

وفي سياق أخر أشار الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، إلى تغير الصورة الذهنية عن التعليم الفني، حيث زاد الإقبال على عدد من نماذج مدارس التعليم الفني بمجاميع أكبر من التعليم العام، وأصبح طلابهم محجوزون للعمل قبل تخرجهم، مما فتح المسار لهم لدخول الجامعات التكنولوجية بدون معادلة.

وأكد الدكتور رضا حجازي، على أهمية مشاركة أصحاب العمل ورجال الأعمال والصناعة والبنوك في تطوير التعليم الفني، مشيرًا إلى أن هذه المشاركة ساهمت بشكل كبير في تغير تصنيف التعليم الفني في مصر من المركز 113 إلى المركز 46.

اقرأ أيضا ..

”التعليم” تصدر 4 قرارات بشأن امتحانات الترم الثانى للطلبة المصريين فى الخارج 2024

”التربية والتعليم” تعلن عن أخبار سارة بخصوص تخفيف الأحمال خلال امتحانات نهاية العام

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة