الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 08:27 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد وقف تخفيف الأحمال.. وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تتصدر التريند

وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة
وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة

وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.. تصدرت تلك الكلمات البحثية محرك جوجل العالمي خلال الساعات القليلة الماضية تزامنًا مع حلول إجازة شم النسيم 2024، وقيام الوزارة بوقف العمل بـ خطة تخفيف الأحمال.

كما تصدر عدد من الأخبار الهامة أيضًا عن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لعل أبرزها قيام شركة «سكاتك» النرويجية بتجديد التعاون معها نحو التوسع في مشروعات الطاقة المتجددة على أرض مصر.

وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة

وبدورها، رحبت الحكومة الممثلة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة باستعداد شركة «سكاتك» النرويجية التي تعد أهم شركاء التعاون بمجال الطاقة الجديدة والمتجددة، الدخول بمشروعات جديدة قريبًا.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد أكد في وقت سابق له، أنه يتابع مع وزير الكهرباء بصورة مستمرة تذليل أي صعوبات قد يكون من شأنها إرجاء أي من مشروعات الشركة، سواء المشروعات التي تعمل عليها بالفعل أو المشروعات التي تدرس تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

كما أشادت الشركة النرويجية، بالجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة الكهرباء، للمضي قدمًا في مشروع محطة طاقة الرياح بمنطقة غرب سوهاج بقدرة 5 جيجاوات، وباستثمارات أجنبية مباشرة تبلغ 5.7 مليار دولار، وهو المشروع الذي تم اليوم بشأنه توقيع محضر استلام الأرض الخاصة به لبدء الدراسات الفنية.

ومن المرتقب أن يتم تنفيذ عددًا من المشروعات في مصر خلال المرحلة المقبلة، بالتعاون بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركة «سكاتك» النرويجية ، والتي تشمل إقامة مشروع ضخم لبطاريات تخزين الكهرباء وإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 1 جيجاوات، وهو المشروع الذي سيتم تنفيذه على مرحلتين، وسيمول من قبل عدد من أبرز مؤسسات التمويل العالمية.

كما يتم دراسة مشروعًا آخر وهو تحويل اعتماد أحد أكبر مصانع الألومنيوم في مصر للاعتماد على الطاقة المتجددة، باعتبار أن هذه الصناعة من أكثر القطاعات المستهلكة للكهرباء، ويستهدف خفض الانبعاثات الكربونية بصورة كبيرة، من خلال إنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 1 جيجاوات، وأنها ستمكن شركة الألومنيوم من الاستغناء عن 58% من الكهرباء التي تحتاجها من الشبكة القومية للكهرباء.

وزارة الكهرباء والطاقة

وقف خطة تخفيف الأحمال

ومن ناحية أخرى، تشدد وزارة الكهرباء والطاقة على جميع شركات التوزيع بوقف خطة تخفيف الأحمال وعدم العمل بـ جداول قطع الكهرباء لحين الانتهاء من احتفال المصريين بيم شم النسيم وأيضًا عيد الأقباط المجيد على أن تعود بعد ذلك وسيتم تغيير المواعيد مراعاة أيضًا بمناشدة وزارة التربية والتعليم بخصوص امتحانات الفصل الدراسى الثاني لطلاب المدارس.

إقرأ أيضًا:

وظائف وزارة الكهرباء 2024.. اعرف الشروط والتخصصات المطلوبة

هل توقف وزارة الكهرباء خطة تخفيف الأحمال خلال امتحانات الترم الثاني 2024؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.