الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 11:45 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نعاه الرئيس السيسي.. من هو الشيخ طحنون آل نهيان؟

الشيخ طحنون آل نهيان
الشيخ طحنون آل نهيان

طحنون آل نهيان.. تصدر الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، محركات البحث في العالم، بعد وفاته، وأعلنت دولة الإمارات الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة سبعة أيام لوفاته.

وكان الشيخ طحنون آل نهيان يشتهر بقربه وتواصله المباشر مع أهالي منطقة العين، كما أن سجله المهني حافل بخدمة الدولة ومواطنيها، حيث كان قريب من المواطنين وعلى تواصل معهم بشكل مباشر في أفراحهم ومناسباتهم.

الرئيس الإماراتي ينعي الشيخ طحنون آل نهيان

ونعى الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين.

وكان ديوان الرئاسة الإماراتية قد أصدر بيانًا جاء فيه: بسم الله الرحمن الرحيم.. بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ينعي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عمه المغفور له الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، الذي انتقل إلى جوار ربه.

وأعلن ديوان الرئاسة الإماراتية الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة سبعة أيام اعتبارًا من أمس الأربعاء.

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته، وألهم عموم آل نهيان الكرام جميل الصبر والسلوان .. إنا لله وإنا إليه راجعون".

الرئيس السيسي ينعي الشيخ طحنون آل نهيان

ومن جانبه، بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، برقية عزاء إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات الشقيقة، في وفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم خلالها العمل والجهد المخلص لبلاده.

وأعرب السيسي، عن خالص تعازيه للإمارات قيادةً وشعباً، داعيًا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يحفظ قيادة وشعب الإمارات الشقيق ويديم عليهم الأمن والاستقرار والرخاء.

مفتي الجمهورية ينعي الشيخ طحنون آل نهيان

وفي السياق ذاته، نعى الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين بالإمارات.

وتوجه المفتي بخالص العزاء إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وآل نهيان وإلى شعب دولة الإمارات، في فقيدهم الذي خدم الوطن بإخلاص، راجياً من الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وأكد شوقي علام أن الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان كان صاحب سيرة عطرة وله دور بارز في خدمة المجتمع، وترك إرثاً طيباً لمجتمعه، داعياً الله أن يجعله في ميزان حسناته

من هو الشيخ طحنون آل نهيان؟

ويستعرض "الموجز" خلال السطور التالية السيرة الذاتية والمسيرة المهنية لـ الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان.

  • في عام 1966 عين الشيخ زايد الشيخ طحنون آل نهيان 1966 في أول مناصبه الرسمية بعد شهر من استلامه مقاليد الحكم في إمارة أبو ظبي حيث قام الشيخ زايد رحمه الله بتعيين سمو الشيخ طحنون بن محمد رئيسًا لدائرة الزراعة ورئيسًا لبلدية العين
  • ونهل الشيخ طحنون آل نهيان الخبرة العملية والمعرفية من الشيخ زايد رحمه الله لأنه كان عليمًا وضليعًا بأحوال أهالي العين وأخبارهم منذ أن كان ممثلاً للحاكم في منطقة العين بدوره.
  • وكان الشيخ طحنون آل نهيان من ضمن العاملين مع الشيخ زايد على المشروع الاتحادي العظيم الذي توج في الثاني من ديسمبر عام 1971 بإعلان دولة الاتحاد.
  • وشغل الشيخ طحنون آل نهيان قبلها منصب وزير البلديات والزراعة منذ الأول من يوليو لعام 1971.
  • كما تم تعيينه الشيخ طحنون آل نهيان ممثلًا للحاكم في منطقة العين في يوم التاسع من أغسطس من نفس العام.
  • وفي الثامن من يوليو لعام 1972 صدر مرسوم أميري يقضي بتعيين سمو الشيخ طحنون بن محمد عضواً في مجلس إدارة صندوق أبوظبي للإنماء والاقتصاد العربي (صندوق أبوظبي للتنمية حاليًا).
  • وشغل الشيخ طحنون آل نهيان منصب رئيسًا لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) في عام 1973.

اقرأ أيضًا

مصر الأولى إفريقيا بسرعة الإنترنت الثابت خلال مارس.. والإمارات الثانية عالميا

رسميًا..فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024

اليوم .. الرئيس السيسى يستقبل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي

الرئيس يقرر تجديد تعيين شوقي علام مفتياً للجمهورية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.