الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 06:47 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

طرق صحية لتناول المكملات الغذائية تحمي من المضاعفات.. اتبعها

طرق صحية لتناول المكملات الغذائية
طرق صحية لتناول المكملات الغذائية

طرق صحية لتناول المكملات الغذائية تحمي من المضاعفات.. تناول الفيتامينات من الخطوات الضرورية للحفاظ على الصحة، وعلى الرغم من أهميتها إلا أنها يمكن أن تلحق أضراراً عدة إذا تم تناولها بشكل خاطيء، لذلك ينبغي اتباع بعض الخطوات الصحية التي تعزز عمل الفيتامينات وتضمن صحة متناولها.

حسب موقع WeMd فإن هناك عدة طرق صحية ينبغي الالتزام بها عند تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية حتى تحمي نفسك من المضاعفات، تتمثل في الآتي:

طرق صحية لتناول المكملات الغذائية تحمي من المضاعفات.. اتبعها

تناولها مع وجبة خفيفة

طرق صحية لتناول المكملات الغذائية.. تناول أقراص الفيتامينات مع وجبة أساسية أو خفيفة. بهذه الطريقة سوف تتجنب اضطراب المعدة الذي يمكن أن تصاب به عند تناوله على معدة فارغة. لذلك تناولها مع الغداء أو حتى العشاء.

تناولها مع الكثير من الماء

طرق صحية لتناول المكملات الغذائية.. ينبغي تناول كوب من الماء مع كل قرص من الفيتامينات، من شأن هذا أن ييسر عملية هضم الأقراص، لذلك لا يفضل الاكتفاء بربع كوب ماء أو أقل.

إضافة نسبة قليلة من الدهون في الوجبات

طرق صحية لتناول المكملات الغذائية.. تحتاج الفيتامينات A وD وE وK إلى إضافة الدهون في الوجبة حتى يمتصها جسمك ويستخدمها. لكنك لا تحتاج إلى الكثير من الدهون بل كمية قليلة من النوع النباتي الصحي الذي تجده في الأطعمة، مثل الأفوكادو أو المكسرات سيكون ذلك جيدًا.

تناول العصير مع الحديد

طرق صحية لتناول المكملات الغذائية.. يمكن للجسم امتصاص الحديد بشكل أفضل على معدة فارغة. للك تناوله مع الماء، أو الأفضل من ذلك، عصير الحمضيات مثل البرتقال أو الليمون، ويمكن استبداله بمحلول أقراص فيتامين سي، وذلك لأن الحديد وفيتامين C لهما تأثير الفريق، إذا كان ذلك يجعلك تشعر بالغثيان، تناوله مباشرة بعد الوجبة، لكن لا تخلطه مع الكالسيوم أو الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، فهي تتداخل مع الحديد. لن يمتص الجسم أيًا منهما بشكل كامل.

اقرأ أيضاً:

5 نصائح فعالة لتفادي جفاف العين في فصل الصيف

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.