الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:27 مـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
متحدث الزمالك يفتح النار على مرتضى منصور ويتحدث عن أخطاء التحكيم أسعار الأرز الشعير اليوم الثلاثاء 7-5-2024 داخل الأسواق مخدرات وسلاح.. القصة الكاملة للقبض على مجدى شطة مطرب المهرجانات لحظات مرعبة.. تفاصيل اقتحام الدبابات الإسرائيلية لـ معبر رفح الفلسطيني حظك اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024.. العذراء يشعر بالإبداع والدلو أمام يومًا حافلًا ترتيب الدوري المصري قبل كلاسيكو الأهلي والاتحاد.. بيراميدز يتصدر حب حياتها والفلوس أهم.. أسرار في حياة الجريئة راغدة شلهوب أسعار العملات في بنك مصر اليوم الثلاثاء 7-5-2024 مقابل الجنيه المصري حظك اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024.. الحمل يحتاج الدبلوماسية والقوس يجرب المغامرة رسميا... مكافأة امتحانات النقل للمعلمين بعد زيادتها لكافة الدرجات الوظيفية... أحسب هاتقبض كام حظك اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024.. السرطان يبدع في العمل والميزان يتخلص من الضغوط بعد تفعيله اليوم.. كيف يحل قانون التصالح أزمة 2.5 مليون حالة بناء مخالف؟

تم انتشالها من أحد ضحايا «تيتانك» .. قصة بيع أغلى ساعة ذهبية في مزاد علني

 الساعة الذهبية الأغلى بالعالم، الموجز
الساعة الذهبية الأغلى بالعالم، الموجز

بعد سنوات من غرق السفينة الشهيرة "تيتانك" تعرض دار مزادات انجليزية ساعة جيب بـ150 ألف جنيه إسترليني تم انتشالها من جثة أحد أغنياء القرن الماضي، حيث كان على متن السفينة تيتانيك في رحلتها الأخيرة قبل غرقها في المحيط الأطلسي.

الساعة الذهبية الأغلى بالعالم

كان رجل الأعمال جون جاكوب أستور، وهو أحد أغنى الرجال في العالم في وقتها على متن السفينة المنكوبة تيتانك عام 1912 وقد لقي حتفه مباشرة بعد أن نزل من السفينة عندما رأى زوجته الحامل مادلين داخل قارب نجاة وذلك وفقًا لما ذُكر عن صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

كما ذكرت أنه بعد مرور 7 أيام على غرق السفينة تم انتشال جثة "أستور" من شمال المحيط الأطلسى وكان مرتديا قميصاً الأحرف الأولى عليه JJR، ليتم بعدها الحصول وانتشال ساعة جيب ماركة «والثام» المصنوعة من الذهب عيار 14 قيراط والتي نقش عليها أيضًا باسم JJA وتُركت هذه الساعة لابنه فنسنت البالغ من العمر 20 عامًا.

الساعة الذهبية في بريطانيا

وبعد ذلك أجرى الابن فنسنت أستور في وقت لاحق عملية ترميم للساعة وقام بإصلاحها وارتداها حتى عام 1935 ومن بعدها وهبها لابنه الروحي ويليام دوبين، كان والد دوبين، الذي يُدعى أيضًا ويليام، هو السكرتير التنفيذي لأستور ومقربا أيضًا من فينسنت.

كما يشار إلى أنه عُثر على الساعة الذهبية عند عائلة دوبين بواسطة جامع خاص لـ تذكارات تيتانيك منذ التسعينيات، و تم عرضها للبيع في العديد من المتاحف بما في ذلك ومتحف تيتانيك في ميسوري بالولايات المتحدة، لتباع الآن في مزادات تيتانيك المتخصصة.

اقرأ أيضا:

في عيد ميلاد بطلة«تيتانك» الـ 45.. معلومات مثيرة عن علاقة كيت وينسليت وليوناردو دي كابريو

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.