الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 09:06 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هيئة جودة التعليم تعتمد 529 مدرسة و184 معهد أزهري

الهيئة القومية لضمان جودة التعليم
الهيئة القومية لضمان جودة التعليم

عقدت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد اليوم الخميس اجتماع مجلس إدارتها ،برئاسة الدكتور علاء عشماوي، رئيس المجلس ورئيس الهيئة لاتخاذ عدة قرارات هامة بشأن الاعتماد لبعض المؤسسات التعليمية.

اعتماد كلية البنات الأزهرية

ووافق مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد أيضًا على اعتماد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ وكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالزقازيق، كما جدد اعتماد كل من كلية اللغة العربية بالقاهرة وكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية، بالإضافة إلى اعتماد سبع برامج في كليات جامعة الأزهر.

اعتماد عدد من كليات ومعاهد التعليم العالي

واعتماد أيضًا في مجال التعليم العالي، تم تجديد اعتماد عدد من الكليات والمعاهد، بما في ذلك كلية الدراسات العليا في أكاديمية الشرطة، وكلية التمريض في جامعة أسيوط، وكلية نظم المعلومات وعلوم الحاسب في جامعة 6 أكتوبر، والمعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بالشروق

بالإضافة إلى تجديد اعتماد كلية السياحة والفنادق في جامعة 6 أكتوبر. وصدرت قرارات اعتماد أيضًا لكل من كلية الهندسة في جامعة المنصورة، وكلية التمريض في جامعة بورسعيد، وكلية الصيدلة في جامعة الجيزة الجديدة، وكلية طب الأسنان في جامعة حورس، وكلية اللغات في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب. كما تم منح مهلة لاستيفاء جوانب القصور لثلاث كليات ومعهدين، وتم اصدار قرارات اعتماد لعدد 33 برنامج بالكليات المختلفة.

اعتماد المدارس والمعاهد الأزهرية

أما في مجال التعليم قبل الجامعي، فقد اعتمد مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد عدد 529 مدرسة، ومنح مهلة لعدد 21 مدرسة، وعدم اعتماد مدرسة واحدة فقط، وتحديد زيارات تفقدية لمدرسة واحدة. وعلى مستوى التعليم الأزهري قبل الجامعي، تم اعتماد 184 معهد أزهري وتحديد زيارة تفقدية لمعهد أزهري واحد فقط.

اقرأ أيضًا

الخميس .. الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بتجديد اعتمادها من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم

اعرف المعلومات الجديدة.. رابط تسجيل بيانات التلميذ عبر وزارة التربية والتعليم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.