الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 01:33 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد نجاح حملة خليها تعفن.. انفراجة كبيرة في أسعار الدواجن بالأسواق اليوم

تراجع أسعار الدواجن
تراجع أسعار الدواجن

انخفاض أسعار الدواجن في مصر .. يبدو أن أسعار الدواجن بدأت تعرف طريقها إلى التراجع، وبدأ المستهلك بالفعل يشعر بانخفاض أسعار الدواجن داخل الاسواق، ويأمل في حدوث المزيد من الهبوط، حيث إن الفراخ تعتبر من السلع الاساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها او مقاطعتها، نظرا لأن العديد من الاسر المصرية تعتمد عليها في إعداد العديد من الاطعمة التي تحتوي على نسبة من البروتين العالية بعد ارتفاع أسعار الاسماك واللحوم الحمراء بسكل مبالغ فيه.

مقاطعة الدواجن وتأثيرها على الاسعار

انطلقت منذ عدة أيام عدد من الدعوات، على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، تنادي بمقاطعة الدواجن واللحوم والاسماك تحت شعار " خليها تعفن"، وأكد عدد من القائمين، على قطاع الثروة الداجنة في مصر، أن قطاع الدواجن تعرض خلال الفترة الماضية لعدد من الازمات التي تسبب فيها سعر صرف الدولار وارتفاعه في الاسواق الموازية وعدم توفره في البنوك.

تراجع أسعار الدواجن في الاسواق

وأكد الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن أسعار الدواجن البيضاء، شهدت تراجعا، بشكل كبير في المزارع والأسواق الفترة الحالية، مع تراجع الطلب على المعروض.

30 جنيها تراجعا في أسعار الدواجن اليوم

ولفت الزيني إلى أن سعر كيلو الفراخ سجل اليوم في المزرعة 75 جنيهًا للكيلو هبوطًا من سعر 105 جنيهات الذي وصل له الفترة الماضية بتراجع حوالي 30 جنيهًا في أسابيع، وقال إن من أهم أسباب تراجع الدواجن الأيام الحالية هو تراجع الطلب بحوالي 30 % بعد موسم رمضان والعيد والذي كان الطلب خلالهما مرتفع بشكل كبير.

وأكد رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن سعر صرف الدولار تجاوز قبل إعلان البنك المركزي المصري قرار تحرير سعر صرف الجنيه، الصرف حاجز 70 جنيه مما شكل عبئًا على مربين الدواجن وأصحاب المزارع، في توفير العملة الصعبة بثمن مرتفع، وهذا ما نتج عنه ارتفاع أسعار الأعلاف وتكاليف الإنتاج.

أسباب تراجع أسعار الدواجن

وأكد الزيني، أن سعر طن العلف، انخفض حوالي 7 آلاف جنيه ووصل سعر طن العلف لـ 23 ألف جنيه نزولًا من سعر 30 ألف جنيه، بسبب توفر العلف بشكل كبير في السوق بعد الإفراجات المستمرة عن العلف، إضافة إلى استقرار سعر الصرف وعدم وجود سعري صرف للدولار وتوحيد سعره، وسد الفجوة الكبيرة بين الاسواق الرسمية والاسواق الموازية.

أسعار الدواجن البيضاء اليوم

- وصل الفراخ البيضاء 77 جنيه.

-وصل سعر الفراخ البلدي اليوم 114

-وصل سعر الفراخ الساسو 85 جنيه.

-وصل سعر الفراخ أمهات بيضاء 73 جنيه.

أسعار الدواجن اليوم

أما عن سعر مصنعات الدواجن فهي على النحو التالي:

-وصل سعر كيلو البانيه إلى 210 جنيهات.

- سعر الشيش طاووق 215 جنيها.

- سعر الأوراك 98 جنيها.

- سعر كيلو الكبدة 110 جنيهات.

اقرأ ايضا:

بيزنس وبورصة

أسعار الدواجن اليوم السبت 20-4-2024 في جميع المنافذ والأسواق

انخفاض ملحوظ.. أسعار الدواجن اليوم الأحد 21 أبريل 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.