الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 04:22 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وداعا لشهادات الحائط.. التعليم الفني يحظى بأهمية مثل كليات القمة

التعليم الفني
التعليم الفني

حقق التعليم الفني نقلة غير مسبوقة في مصر حيث أصبح الآن هو المستقبل والحاضر لدى الأجيال القادمة خاصة بعد تطبيق مشروع رأس المال الدائم الذي يقدم العديد من التدريبات للطلبة لتأهيلهم لسوق العمل من خلال صناعة وإنتاج خدمات مختلفة جديدة تناسب أذواق المجتمع.

وفي هذا الشأن، قال محمد موسى عمارة، رئيس الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني، إنه لأول مرة يتنافس الطلاب في ريادة الأعمال بمدارس التعليم الفني، لافتًا إلى مشروع رأس المال الدائم يحفز الطلاب من الحصول على المهارات الفنية اللازمة للتأهيل ليصبحوا رواد الأعمال.

تطوير التعليم الفني في مصر

وأكد عمارة، خلال مداخلته في برنامج "مانشيت" على فضائية "سي بي سي"، أن التعليم الفني في مصر قد شهد تحسنًا ملحوظًا منذ عام 2019، مؤكدًا أنه كان مهملًا لسنوات طويلة ولكن الآن أصبحت الشهادات التي يحصل عليها الطلاب بها قيمة.

وعلق الإعلامي جابر القرموطي، قائلًا: "وداعًا للشهادات التي لا تُضيف قيمة"، مشيرًا إلى أن التعليم الفني في مصر له نفس الأهمية التي تحظى بها كليات القمة مثل كلية الطب والهندسة.

أهداف مشروع رأس المال الدائم

يطبق مشروع رأس المال الدائم في 130 مدرسة ثانوية فنية زراعية بـ 20 محافظة، حيث تُنتج منتجات متنوعة مثل الأغذية والألبان ومحاصيل الخضر والفاكهة ونباتات الزينة والأسماك واللحوم والدواجن ونحل العسل والأثاث.

كما حققت المدارس الزراعية بالبحيرة والشرقية وسوهاج المراكز الثلاث الأولى في خدمة المجتمع حسب مؤشرات المشروع، كما تشارك 413 مدرسة صناعية على مستوى الجمهورية في مشروع "رأس المال الدائم" بخدمات الصيانة.

تعزيز قدرات الطلاب بالتعليم الفني

عملت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بجد لتعزيز قدرات الطلاب والطالبات للاندماج في سوق العمل، وتُقدم المدارس التقنية خدمات متميزة وتنتج منتجات عالية الجودة تفوق المنافسة، وتُسهم الأنشطة التدريبية في تحسين صورة المجتمع للتعليم الفني وزيادة الاقبال عليه ويأتي ذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

اقرأ أيضًا

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا أم ورقيا؟ .. التعليم تحسم الجدل

البرلمان يحذر وزير التعليم من حرمان الطلاب من أداء الامتحانات لعدم دفع المصروفات الدراسية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة