الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 07:05 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مفاجأة في ساندوتشات الغلابة.. تراجع أسعار الفول والطعمية

أسعار ساندوتشات الفول والطعمية
أسعار ساندوتشات الفول والطعمية

تراجع أسعار الفول والطعمية.. في مفاجأة غير متوقعة أعلنت عنها الاتحاد العام للغرف التجارية، مساء اليوم الجمعة، أنه يجرى الآن العمل على خفض أسعار ساندوتشات الفول والطعمية بنسبة 20%.

وعلى الفور سادت حالة فرح عارمة داخل الشارع المصري وخاصة بالمناطق الشعبية بعد انتشار أنباء حول انخفاض أسعار ساندوتشات الفول والطعمية خلال الساعات المقبلة.

أسعار ساندوتشات الفول والطعمية

وأشار بيان الغرف إلى أن قرار تراجع أسعار الفول والطعمية يأتي من خلال توفير المستلزمات المخفضة والتي تشكل حوالي 50% من التكلفة وانخفضت بحوالي 25%، موضحًا وجود وفرة واضحة لكافة السلع - أساسية وغيرها.

تراجع أسعار الفول والطعمية

جاء ذلك بعد الافراجات التي تجاوزت 8 مليارات دولار، حيث أشار اتحاد الغرف إلى بدء المنافسة بين المنتجين والمستوردين والسلاسل سواء من خلال خفض الأسعار او الإعلانات، الأمر الذ سيلعب دورًا كبيرًا في تراجع أسعار الفول والطعمية داخل المطاعم والمحلات.

وتجدر الإشارة إلى أن الشارع المصري يشهد حاليًا استمرار في تراجع أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية والذي تجاوز 40% في القمح و30% في الدقيق و40% في زيت الصويا والعباد (وارد دول البحر الاسود) و28% في زيت الأولين والذرة (لارتفاع تكاليف الشحن والتأمين) و35% في الذرة، وأعاد هذا الانخفاض الأسعار الحالية الى اسعار فبراير 2023 وبدأ يظهر الانخفاض تدريجيا في أسعار التجزئة.

أسعار سندوتشات الفول والطعمية في المحلات

كما أوضح بيان اتحاد الغرف التجارية، أن كبار المنتجين للسلع الأساسية، استمروا في إصدار قوائم أسعار جديدة بعد لقاء دولة رئيس الوزراء ثم بعد العيد حيث تم خفض أسعار السلع الأساسية بها مقارنة بأسعار ما قبل التعويم بنسبه متوسطة 25% ووصلا الى 27،% في بالسلع الاساسية، وذلك بعد أن أضاف العديد من السلاسل التجارية خفض إضافي للمنافسة حيث بدأت آليات السوق تعمل مع الوفرة التي حدثت، ومنه يجري حاليًا العمل على تراجع أسعار سندوتشات الفول والطعمية في المحلات.

وشهدت غالبية السلع سواء الأساسية أو غيرها انخفاضا مقارنة بأسعار ما قبل التعويم تراوح من 15% الى 35% حسب نسبة المكون الأجنبي بها متضمنا بعض السلع الهندسية وكافة ماركات السيارات.

اقرأ أيضًا:

انخفاض أسعار سندوتشات الفول والطعمية.. ما السبب؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة