الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 08:32 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ألزهايمر يحطم حياة مشاهير الفن ويكتب نهايات غير سعيدة لهم| تفاصيل

الزهايمر يحطم حياة مشاهير الفن
الزهايمر يحطم حياة مشاهير الفن

مرض ألزهايمر .. يبقى مرض الزهايمر من أكثر الأمراض التي أبعدت الكثير من مشاهير الفن عن الساحة الفنية، وأجبرهم على اعتزال العمل الفني، بشكل نهائي، وكان آخر هؤلاء المشاهير الراحل صلاح السعدني، الذي ترددت بشأنه رويات إصابته بـ مرض ألزهايمر، وأنه كان السبب الحقيقي وراء اختفائه، وابتعاده عن كاميرات السينما والدراما .. و«الموجز»، تستعرض خلال التقرير التالي تفاصيل إصابة مشاهير الفن بـ ألزهايمر.

تؤكد مصادر فنية، أن الفنان عادل إمام، عندما جسد شخصية محمود شعيب، في فيلم «زهايمر»، جسد واقع حقيقي أصاب الكثير من مشاهير المجال الفني، وذلك في عام 2010، بمشاركة الفنانة نيللي كريم، وإخراج عمرو عرفة، عن رواية نادر صلاح الدين، وذلك في الوقت الذي يشاع حاليا أن الزعيم هو الآخر يعاني من نفس المرض، وهو ما اضطره إلى إعلان اعتزاله الفن نهائيا، والابتعاد عن الساحة الفنية.

ألزهايمر يغيب الزعيم عادل إمام عن الفن

وعلى الرغم من انتشار أنباء بإصابة الزعيم عادل إمام، بـ ألزهايمر، إلا أن شقيقه المنتج عصام إمام، نفى هذه الأنباء جملة وتفصيل، مؤكدا أن انتشار هذه الأنباء يحاول بها مروجوها صناعة تريندات خاصة أن تردد اسم الزعيم عادل إمام يكون كافيا للانتشار والوصول إلى ملايين المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي حيث إن الزعيم يعد حالة فنية غير مسبوقة، حيث إنه من أكثر الفنانين الذين حافظوا على نجوميتهم حتى سن متقدم.

ألزهايمر والعمدة صلاح السعدني

وكان أحدث أهل الفن الراحلين عن عالمنا بعد الإصابة بمرض ألزهايمر، هو العمدة أو الفنان صلاح السعدني، والذي قيل إنه ابتعد عن الفن، والنجومية بعد أدوار حققت نجاحات كبيرة، ولا زالت راسخة في الوجدان، بعد إصابته بمرض الشيخوخة، ومن ثم الزهايمر، وهو ما تسبب في تدهور حالته الصحية، حتى تم إعلان وفاته قبل ساعات عن عمر يناهز 81 عاما.

ألزهايمر يصيب الفنانة عايدة عبد العزيز

وجاءت الفنانة عايدة عبدالعزيز، على رأس قائمة الفنانين المصابين بـ ألزهايمر، حيث أعلنت أسرتها إصابتها بـ مرض ألزهايمر، عقب وفاة زوجها، لافتة إلى أن حالة الصحية متقلبة، أحيانا تكون جيدة، وفي أوقات أخرى كثيرة تكون سيئة للغاية، وأكدت أسرة الفنانة الكبيرة، في وقت سابق، أنها كانت تتذكر الأحداث القديمة من حين لـ آخر، وكانت دائمة النسيان لـ الأحداث الجديدة في حياتها، وكانت تتذكر زوجها، لكنها تنسى وفاته، وتسأل عنه باستمرار، وعند يخبرونها أنه توفي، تصاب بصدمة وكأنها تسمع الخبر للمرة الأولى.

ألزهايمر يهاجم عمر الشريف

واعتلى الفنان العالمي عمر الشريف، قائمة المصابين بـ مرض الزهايمر، حتى تمكن منه المرض بصورة غير طبيعية، حيث تناسى الفنان العالمي شهرته الكبيرة، وأفلامه التي حصدت شهة ونجاحات كبرى في بورصة الفن العالمية، وأعلن نجله طارق عمر الشريف إصابته بـ الزهايمر، قبل وفاته بنحو 3 سنوات، لافتا إلى أن حالته الصحية كانت دائما ما تزداد سوء، ولا تتحسن أبدا.

وأوضح نجل الفنان العالمي عمر الشريف، أن والده كان على دراية كاملة بأنه ممثل، لكنه لا يتذكر أسماء أفلامه أو الشخصيات التي جسدها أنمام الكاميرات، مشيرا إلى أنه عندما كان يسير في الشارع، ويقوم جمهوره بتوجيه التحية له، فكان يتخيل له أن جمهوره أصدقاء عمره القدامى، وأنه لا يتذكر أسماءهم، ويؤكد أنه يتذكرهم لكنه لا يتذكر الأسماء.

ألزهايمر يحطم حياة محمود ياسين

ولم يسلم الفنان الكبير الراحل محمود ياسين، من الإصلابة بـ ألزهايمر، حيث أعلنت زوجته الفنانة شهيرة، في وقت سابق، إصابته بـ ألزهايمر، مؤكدة أن حالته الصحية كانت جيدة، ولم تشهد أي نوع من التدهور، مثلما روج البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى الرغم من تصريحات الفنانة شهيرة، أن صحة الراحل كانت جيدة، ولم تدهور لكنها لم تنكر أنه كان لا يتذكر الكثير من الأشخاص، والأحداث.

ألزهايمر ينهي أحلام سعيد صالح

وكان للفنان الكوميدي الراحل، سعيد صالح، هو الآخر نصيبا مع الزهايمر، حيث قيل في تقارير إعلامية، أن مشاركته في فيلم زهايمر، بجوار صديق عمره الزعيم عادل إمام، كان تجسيدا حقيقيا لواقع كان سعيد صالح يعيشه في ذلك الوقت، وعلى الرغم من أنه لم يتم تأكيد هذه الأنباء، إلا أن الدلائل، والشواهد التي اعتمد عليها مروجو هذه الأنباء اعتمدوا على أنه اختفى بصورة تكاد تكون كاملة عن الفن نهائيا، وقيل إن ذلك جاء بسبب فقدانه للذاكرة وإصابته بـ الزهايمر.

رشدي أباظة يقع أسير ألزهايمر في آخر أيامه

وكان للفنان الكبير الراحل، رشدي اباظة، نصيبا واضحا مع الإصابة بمرض الزهايمر، حيث أكدت تقارير إعلامية عن إصابته بـ الزهايمر، في أواخر أيامه حتى قيل إنه كان يتعامل مع والدته على أنها امرأة غريبة في حياته، وكان لا يعرفها، وظل يتعامل معها على أنها شخصية غريبة عنه، وكان لا يتذكر كونه فنانا وممثلا كبيرا، حتى قيل إنه لم يتذكر زيجاته من أهل الفن، وظلت حياته هكذا حتى ودع الحياة.

اقرأ أيضا

هل أنهى ألزهايمر حياة صلاح السعدني الفنية؟.. إليك الإجابة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.