الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 09:03 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

القصة الكاملة لجدل تقبيل حسام موافي يد أحد رجال الأعمال في حفل زفاف نجلته

حسام موافي
حسام موافي

حسام موافي.. تصدر الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة، بكلية طب القصر العيني، محرك البحث العالمي "جوجل"، كما آثار حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد قيامه بتقبيل يد رجل الأعمال محمد أبو العنين.

حسام موافي يُقبل يد أبو العنين

وتداول مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة الرجلين من حفل زفاف ابنة الدكتور حسام موافي بحضور رجل الأعمال محمد أبو العنين.

ويُقدم الدكتور حسام موافي برنامج تلفزيوني على قناة "صدى البلد" المملوكة لرجل الأعمال محمد أبوالعينين، ولذلك كان من ضمن أحد أبرز الحاضرين في حفل زفاف ابنة الدكتور حسام موافي.

مظهر شاهين: ما فعله الدكتور حسام موافي لا يُخالف الكتاب والسنة

ومن جانبه، أكد الشيخ مظهر شاهين، الداعية الإسلامي، أن ما قام به الدكتور حسام موافي لا يتعارض مع الكتاب والسنة.

وأضاف "شاهين"، في منشور عبر موقع "فيس بوك"، أن الدكتور حسام موافي أراد أن يرد تحية المهندس محمد أبو العينين، والذي قال كلمة بالغ فيها بالثناء والتحية للدكتور حسام موافي؛ فأراد الدكتور حسام موافي رد تحيته بتحية أفضل منها؛ فقبل يده.

وأشار الداعية الإسلامي إلى أن هذا الفعل يتماشى مع قول الله تعالى في القرآن الكريم: "وَإِذَا حُيِّيتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ حَسِيبًا" [النساء: 86].

وأوضح أن هذا السلوك يتماشى أيضًا مع عادات بعض الصوفية، حيث يقومون برد التحية وقبول يد صاحبها، مشيرًا إلى أنه لا داعي للهجوم عليهما دون معرفة، وأنه يجب علينا أن نحسن الظن بالدكتور حسام موافي؛ تقديرًا لمكانته وعلمه.

واختتم "شاهين"، فرصة نبارك للدكتور حسام موافي على زفاف كريمته وعقبال عندكم جميعًا.

مؤيد ومعارض

وآثارت تقبيل الدكتور حسام موافي يد المهندس محمد أبو العنين حالة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وانقسم المتابعين بين مؤيد ومعارض، وقال أحد المتابعين: "ملابسات الموقف تحكم لا ظاهر الصورة ".

وأضاف آخر: "هل تعلم الموقف اللي اتصورت فيه هذه الصورة ولماذا فعل دكتور حسام ذلك ؟؟؟، أنا اعلم أنه عقد قران ابنة دكتور موافي واعلم أيضًا بعد حديث أبو العنين عن أخلاق دكتور حسام قام موافي بتقبيل يد محمد أبو العنين . كل منا يعبر عن شكره بأسلوبة الخاص به .والا ماكان فعل موافي ذلك" .

وتابع آخر:" لما عرفت الموقف وجدت إن مفيهاش اي حاجة، ربما دول اتنين اصدقاء ولا رجل علم ولا رجل مال، واحد فيهم جامل التاني والتاني بيعبر له عن سعادته وامتنانه".

على الجانب الآخر، قال أحد المتابعين: "لا يمكن يكون الدكتور حسام موافي ده حد تاني ملامحه مقاربة".

وأضاف آخر: "بجد صورة ضايقتني جدًا، وخاصة أنا من عشاق دكتور موافى واعتز به كثيرًا".

من هو حسام موافي؟

ويستعرض "الموجز" خلال السطور التالية أبرز المعلومات عن الدكتور حسام موافي.

  • الدكتور حسام موافي هو استاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني ويُعرف باسم "رائد طب الباطنة".
  • ولد "موافي" في القاهرة عام 1953، وتخرج من كلية الطب جامعة القاهرة عام 1977.
  • وحصل على درجة الماجستير في طب الباطنة من جامعة القاهرة عام 1981، ودرجة الدكتوراة في نفس المجال من جامعة عين شمس عام 1985.
  • ويُعرف الدكتور حسام موافي بأسلوبه في الشرح الطبي السهل و المُبسط، والذي يتميز بالوضوح والدقة.
  • والدكتور حسام موافي له العديد من اللقاءات التلفزيونية والمحاضرات التي يتحدث فيها عن السمنة و كيفية تجنبها وكما أنه يقدم العديد من النصائح لتجنب أمراض البطن ومشاكل السمنة.
  • وألف الدكتور موافي العديد من الكتب الطبية، بما في ذلك كتاب "الباطنة في عيادة الدكتور موافي" وكتاب "الطب في عيادة الدكتور موافي".

اقرأ أيضًا

8 أطباء من أساتذة طب القصر العيني ضمن الفريق الطبي المصرى لتقديم الدعم للشعب اللبناني

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.