كيفية اختيار أفضل كود خصم؛ اكتشف أهم النصائح لتوفير المال

جريدة الموجز

كيفية اختيار أفضل كود خصم؛ مع التطور الرقمي الكبير أصبح التسوق عبر الإنترنت شائعاً جداً لما يقدمه من تسهيلات حيث يمكن التسوق من المنزل وتوفير الوقت والجهد وتجنب الازدحام، تسعى المتاجر الإلكترونية لجذب العملاء عن طريق تقديم خصومات وعروض على المنتجات وذلك باستخدام أكواد الخصم وبطاقات الهدايا والنقاط وغيرها، سنركز في مقالنا هذا على شرح كيفية الحصول على أكواد خصم فعالة ومميزة لذا؛ اكتشف معنا أهم النصائح لتوفير المال.

ما هي أكواد الخصم؟

كوبونات الخصم أو كما تسمى أيضاً أكواد قسيمة الشراء هي سلسلة من الحروف والأرقام والرموز تم إنشاؤها لكي تعمل على تخفيض تكلفة شراء منتجات أو سلع معينة من أحد المواقع الإلكترونية التي توفر هذا الكود على منتجاتها، يقوم العميل باستخدام كوبون الخصم على صفحة الدفع الخاصة بالمتجر ليستفيد من الخصم أو العرض المتاح على هذا الكود، يساعد كود الخصم المتاجر الإلكترونية على إرضاء عملائها وجذب المزيد من العملاء الجدد وبالتالي زيادة المبيعات والأرباح وبالنسبة للعملاء يساعدهم على توفير المال والحصول على منتجاتهم بجودة عالية وأسعار مناسبة، سنركز في مقالنا على أهم النصائح حول كيفية اختيار أفضل كود خصم.

أنواع أكواد الخصم

قبل أن نطلعك على كيفية اختيار أفضل كود خصم لنطلعك على أنواع كوبونات الخصم، يوجد الكثير من أنواع اكواد الخصم والإضافة فمنها ما يكون مخصصاً لغرض معين ومنها ما يكون شاملاً لجميع منتجات المتجر وأشهر أنواع أكواد الخصم:

  • أكواد خصم مفتوحة: يمكن استخدامها لعدة مرات ومن قبل جميع العملاء.
  • أكواد خصم للاستخدام مرة واحدة:
    يمكن استخدام الكود لمرة واحدة فقط، مثال تقوم بعض المواقع الإلكترونية بتقديم كود خصم للعملاء الجدد لمرة واحدة لتشجيعهم على الشراء مرة أخرى من الموقع.
  • أكواد خصم على شكل كوبونات هدايا.
  • كوبونات للترويج لخدمة أو منتج معين.
  • أكواد خصم على ماركة تجارية معينة.
  • كوبونات تخفيض مؤقتة تقدم في مواسم معينة مثل الجمعة البيضاء والاثنين الإلكتروني وغيرها.
  • كوبونات خصم تقدم على إجمالي الفاتورة بقيمة ثابتة.
  • أكواد خصم للمشتركين بالنشرة البريدية الخاصة بالمتجر.
  • كوبونات خصم محددة تقدم شحناً مجانياً عند استخدامها.
  • كوبونات خصم على شكل نسبة مئوية: كتقديم خصم على إجمالي الفاتورة أو على فئة معينة من المنتجات أو على منتج محدد.
  • خصم الدولار الثابت: يكون عبارة عن مبلغ محدد بالدولار يتم خصمه على عملية الشراء

كيفية اختيار أفضل كود خصم لتوفير المال

توفر الكثير من المتاجر الإلكترونية أكواد على منتجاتها لنعطيك بعض النصائح التي تساعدك على اختيار أكواد خصم تناسب احتياجاتك وتساعدك على توفير المال، بعد اختيار متجرك المفضل التي ترغب بالشراء منه اتبع الخطوات التالية:

  1. يجب عليك قراءة الشروط والأحكام المتعلقة بالعروض فكما ذكرنا لأكواد الخصم أنواع عدة فقد يكون العرض الذي يقدمه الكود محدود الوقت أو قد يكون مخصصاً لفئة معية أو قد يكون هناك حد أدنى للشراء للحصول على الخصم.
  2. يجب عليك استخدام الأكواد بحكمة فمثلاً عندما تكون فاتورة الشراء باهظة الثمن عندها يساعد الكود على توفير المال.
  3. عند التحدث عن كيفية اختيار أفضل كود خصم فلابد من اختيار المتجر الصحيح أولاً لذا؛ قم بمقارنة الأسعار للمتاجر المختلفة للحصول على أفضل صفقة.
  4. قم بالإطلاع على تقييمات المنتجات للتأكد من الجودة فالجودة أهم من السعر، ولا تعتمد على تقييم واحد فقط إنما خذ برأي الأغلبية.
  5. تحقق من صلاحية الكود قبل استخدامه لتتجنب إهدار الوقت فقد تكون بعض الأكواد الترويجية غير صالحة أو تم انتهاء تاريخ الاستفادة منها.
  6. التحقق من تاريخ انتهاء العروض لتجنب استخدام كود الخصم بعد انتهائه.
  7. تحقق من إدخال الكود بشكل صحيح وأنه قد تم تطبيقه على المنتجات التي ترغب بشرائها.
  8. تسوق خلال المناسبات الخاصة مثل الجمعة السوداء وغيرها فالمواقع الإلكترونية تقدم عروضاً مميزة في هذه المواسم.
  9. انتبه للعروض الخاصة التي تقدم مع الكوبونات: بعض المواقع تقوم بتقديم عروض خاصة مع الكوبونات كالشحن المجاني على سبيل المثال.
  10. عدم الإفراط في الشراء: قم بالتركيز على المنتجات والسلع التي تحتاجها والتي تتناسب مع ميزانيتك.
  11. تحقق من إدخال رمز الكوبون في الحقل المخصص له للحصول على الخصم.
  12. شراء المنتجات بالجملة يساعد في بعض الأوقات في الحصول على خصومات أكبر.
  13. استخدام عدة كوبونات معاً يساعد على التوفير مثل استخدام كوبون خاص بالشحن المجاني إلى جانب كوبون خاص بالخصم المباشر.
  14. الاستفادة من كوبونات الخصم الشخصية: تقدم بعض المتاجر كود خصم شخصي للمستخدمين بالتالي عن طريق استخدام الكود الخاص بي يمكنني الحصول على خصومات إضافية.

طريقة تفعيل كود الخصم

بعد أن تعرفنا على كيفية اختيار أفضل كود خصم لنطلعك على طريقة تفعيل الكود الذي قمت باختياره للحصول على خصم على مشترياتك:

  • بعد اختيار المنتج أو المنتجات التي ترغب بشرائها من أحد المواقع الإلكترونية قم بالنقر على عربة التسوق لاستكمال عملية الشراء.
  • قم بإدخال البيانات الخاصة بالشحن والدفع.
  • انتقل إلى خانة قسيمة الدفع.
  • ألصق كوبون الخصم الذي قمت بنسخه:
    مثلاً قم بزيارة موقع كوبون على السريع واختار المتجر الذي ترغب بالشراء منه وانسخ الكوبون الخاص بهذا المتجر واضغط على خيار استخدام.
  • بعد لصق الكوبون تكون عملية الشراء قد تمت بنجاح وحصلت على منتجك المرغوب بسعر مميز.

متاجر إلكترونية توفر أفضل العروض والخصومات

كما ذكرنا فإن الكثير من المتاجر الإلكترونية تستخدم أكواد الخصم بهدف إرضاء عملائها وجذب عملاء جدد من هذه المتاجر أمازون، شي إن، ترينديول، اتش اند ام، نمشي، سيفي، نون وغيرها الكثير، بما أننا نتحدث عن كيفية اختيار أفضل كود خصم سنذكر بعض المواقع الإلكترونية التي تقدم عروضاً وخصومات مميزة باستخدام أكواد الخصم:

عروض الدخيل للعود aldakheeloud

علامة تجارية بارزة في صناعة العطور والعود على مستوى العالم، انطلقت الشركة في عام 1983 في المملكة العربية السعودية على يد الإخوة أحمد وخالد أبناء فهد الدخيل وأصبحت اليوم تملك 80 معرضاً في الخليج العربي، يتميز متجر الدخيل للعود بتقديم أفضل منتجات العود والعطور الخشبية والزهرية والشرقية، شحن وتوصيل مجاني في المملكة العربية السعودية، طرق دفع متنوعة وآمنة، عروض وخصومات متنوعة على مختلف المنتجات استخدم كود خصم الدخيل للعود 2024 (CSA1) لتحصل على خصم 5% على مجموعة العود والعطور والزيوت العطرية والبخور وعطور الجسم والشعر ومعطرات المنزل في متجر الدخيل للعود.

متجر باريس غاليري

شركة رائدة في مجال البيع بالتجزئة تضم مجموعة واسعة من ماركات الساعات والمجوهرات والمكياج والعطور والجلديات ومستحضرات العناية الشخصية، يتميز المتجر بخدمات شحن وتوصيل مجانية ضمن المملكة العربية السعودية وخدمات إرجاع واستبدال سهلة ومريحة بالإضافة لطرق دفع آمنة وتقسيط للمشتريات، يقدم المتجر مجموعة من العروض والخصومات استخدم كود خصم باريس غاليري 2024 (AA2) لتحصل على نسبة خصم 5% على مجموعة العطور والمجوهرات والمكياج والنظارات والساعات والجلديات ومستحضرات العناية الشخصية في متجر باريس غاليري بهذا نكون قد اعطيناك مثالأً جيداً حول كيفية اختيار أفضل كود خصم.

متجر مودانيسا

موقع إلكتروني متخصص ببيع الألبسة المحتشمة ذات الطابع الإسلامي، انطلق المتجر في عام 2011 وكسب شهرة واسعة في دول الخليج والشرق الأوسط وتركيا، يضم متجر مودانيسا تشكيلة واسعة وعصرية من الألبسة النسائية وملابس الأطفال إضافة إلى الأحذية والإكسسوارات، يتميز المتجر بخدمة العملاء المميزة وتعدد طرق الدفع وتوصيل مجاني للطلبات التي تحقق الحد الأدنى، يقدم الموقع مجموعة من العروض والخصومات استخدم كود خصم مودانيسا (MNN96) لتحصل على نسبة خصم 50% + 18% إضافي على أزياء مودنيسا الراقية والمحتشمة عند تفعيلك كود خصم مودنيسا الشامل لكافة المنتجات.

كيفية اختيار أفضل كود خصم؛ ختاماً بعد أن تعرفنا على أهم 14 نصيحة حول كيفية اختيار أفضل كوبون خصم للحصول على تخفيضات على مشترياتك وتعرفنا على كود الخصم ما هو؟ وأنواع كوبونات الخصم إضافة إلى طريقة تفعيل كود الخصم، وبعض المتاجر الإلكترونية التي تقدم عروض مميزة على مشترياتها ورمز الكود الخاص بهذه المتاجر، نتمنى لك تجربة تسوق ممتعة وموفقة.

تم نسخ الرابط