الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 01:29 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل اتهام جمال مبارك بسرقة 75 طن ذهب من البنك المركزي وماذا قال شقيقه.. فيديو

علاء وجمال مبارك
علاء وجمال مبارك

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وخاصة موقع التغريدات X مقطع فيديو لـ جمال مبارك نجل الرئيس السابق محمد حسني مبارك، يتهمه بسرقة 75 طن ذهب من البنك المركزي.

ونشر حساب باسم «Abeer Ag» على تطبيق «X» مقطع فيديو قديم، عن بلاغ سابق قُدّم عام 2014 يتهم جمال مبارك نجل الرئيس الراحل بسرقة 75 طنًا من الذهب من البنك المركزي المصري.

ووجه صاحب الحساب رسالة لـ علاء مبارك نجل الرئيس السابق قائلا: صباح الخير يا برنس، اسأل جمال فين الـ75 طن ذهب دول.

علاء مبارك يرد على اتهام شقيقه


ورد علاء مبارك نجل الرئيس السابق على مقطع الفيديو المتداول على تطبيق X قائلًا: ده نشر قصص وأكاذيب كثيرة عن الوالد رحمة الله عليه تعرض لها الأستاذ فريد الديب المحامي الراحل في المحكمة، ودي تعتبر نشر أخبار كاذبة دون أي دليل، يعاقب عليها القانون بالحبس والغرامة، أعتقد المادة 80 من قانون العقوبات.
وأثبت لمحامي فريد الديب، رحمه الله الذي تولى الدفاع عائلة مبارك خلال مجريات القضية عام 2014، أن البنك المركزي ليس لديه هذه الكمية من الذهب.

فريد الديب يرد على اتهام جمال مبارك بسرقة الذهب

كما ذكر فريد الديب أن آخر عملية سحب للذهب تمت في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

وأضاف علاء مبارك في حديثه عبر موقع التغريدات X: بس طبعا على قول الفنان أحمد مكي مدام الأكاذيب والكلام على الأسرة اون ببلك يبقى سو وات.

الجدير بالذكر، أن المحامي فريد الديب أوضح أن الذهب الذي تم سحبة من البنك المركزي كان في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر كان سببع سداد التزامات مصر لصالح صندوق النقد الدولي والمؤسسات الدولية.

وأوضح الديب أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر سحب جزءًا كبير من ذهب البنك المركزي لإصلاح خزانة سوريا خلال فترة وحدة مصر وسوريا.

أقرا أيضًا:

أسعار الذهب في السعودية اليوم الخميس 18-4-2024.. ارتفاع صاروخي

عاجل.. القضاء المصري يصدر حكما بشأن علاء مبارك و 17 متهمها في القضية التي هزت مصر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.