الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:57 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وثيقة حماس الجديدة تفضح ادعاءات وأكاذيب الاحتلال الإسرائيلي

وثيقة حماس الجديدة
وثيقة حماس الجديدة

فندت وثيقة حماس الجديدة، الصادرة اليوم، المزاعم الإسرائيلية، حول استهداف كتائب القسام للمدنيين في عملية طوفان الأقصى، في السابع من أكتوبر الماضي، والتي حاول الإعلام الصهيوني الترويج لها في الأوساط الأمريكية، والأوروبية.

وثيقة حماس الجديدة

وقالت في وثيقتها أنها استهدفت خلال تنفيذ العملية المواقع العسكرية الإسرائيلية، وسعت إلى أسر جنود العدو ومقاتليه من أجل إطلاق سراح الآلاف من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

تجنبنا استهداف المدنيين

وشددت وثيقة حماس الجديدة، على أن كتائب القسام لم يستهدفوا المدنيين، وخصوصًا الأطفال والنساء وكبار السن، لأن عدم استهداف المدنيين التزام ديني واخلاقي يتربى عليه أبناء حماس.

وأكدت أن المقاومة ملتزمة بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وأن ما يروجه الاحتلال الإسرائيلي حول استهداف كتائب القسام لمدنيين إسرائيليين في هجوم يوم 7 أكتوبر هو محض افتراء وكذب.

وثيقة حماس تكشف أكاذيب إسرائيل

وأكدت وثيقة حماس الجديدة أنه ثبت يقينًا كذب الادعاء بقتل أربعين طفل رضيع وباعتراف المصادر الإسرائيلية، كما نفت حماس بشكل حاسم الادعاء بقيام المقاومين باغتصاب نساء إسرائيليات، حيث ثبُت كذبه.

وجاءت وثيقة حماس اليوم بعد مرور 108 يوم لعى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أودى بحياة عشرات الآلاف من المدنيين، جميعهم من النساء والأطفال والشيوخ، في أكبر عملية إبادة جماعية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.