الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 07:29 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شاهد.. أزمة في روسيا بعد وفاة قط بسبب إلقاءه من قطار وسط الجليد

القط تونكس
القط تونكس

شهدت روسيا واقعة صادمة أثارت جدلًا كبيرًا، بعدما لقيت قطة حتفها أن ألقى بها سائق قطار في درجات حرارة متجمدة، ما جعله يواجه دعوات لإقالته واحتمال محاكمته.

وقدّمت شركة السكك الحديدية المملوكة للدولة RZhDاعتذارها لأصحاب القط الأبيض تويكس، الذي ألقي في الثلج في كيروف في 11 يناير.

وقالت الشركة: "نأسف بشدة لموت القط تويكس"، متعهدة بتغيير لوائحها.

وبحسب ما ورد ظنت سائقة القطار أن القط الذكر، الذي هرب من صندوق السفر الخاص به، كان ضالاً، في حين أدى اختفاء تويكس إلى قيام مئات المتطوعين بالبحث في منطقة محطة السكة الحديد في كيروف، التي تشهد درجات حرارة منخفضة تصل إلى -30 درجة مئوية.

وتم العثور على القط ميتًا يوم السبت، وتم التعرف عليه لاحقًا من قبل أصحابه، فيما تزايدت المطالبات بإقالة قائدة القطار وربما مقاضاتها على أفعالها، مع تقديم التماسات منفصلة تطالب كل منهما.

وقد وقّع ما يقرب من 70 ألف شخص حتى الآن على العريضة التي تطالب بفتح تحقيق جنائي ضدها، بعد أن رفضت السلطات المحلية القيام بذلك.

وتم تناقل القصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع تداول فيديو يظهر لحظة التخلص من القط وصورته ميتًا بعد العثو عليه.

وعلق ناشروا الفيديو عليه بقولهم :" قصة القسوة البشرية واللامبالاة، في كيروف، قام المحصل بطرد القط تويكس من السيارة، رغم أنه كان مسافراً مع صاحبه ويحمل تذكرة، خرجت تويكس من حاملتها أثناء الرحلة سأل المحصل على الفور الركاب عن قطتهم، لكن لم يتعرف أحد على الحيوان الأليف، فقرر أن القطة ضالة وألقاه في الشارع في منتصف الرحلة عند درجة حرارة 30 تحت الصفر".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.