الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 11 مايو 2024 03:12 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
انخفاض سعر طن الأسمنت اليوم السبت 11-5-2024 داخل أسواق البناء الزمالك بالأبيض الكامل أمام نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية تقرير سي إن إن عن الانتهاكات الإسرائيلية بحق المعتقلين الفلسطينيين يُثير الغضب الفلسطيني انطلاق المؤتمر الدولي الثالث لجائزة خليفة التربوية 14 و 15 مايو الجاري في أبو ظبي منها شروط للرجال.. تعرف على أحكام الاستطاعة في الحج بعد انتهاء وزارة الزراعة من المنظومة.. شروط وخطوات الحصول على كارت الفلاح الواحد خلقه ضيق.. باسم سمرة يكشف سبب زواجه بـ 4 سيدات بث مباشر مشاهدة مباراة مانشستر سيتي ضد فولهام في الدوري الإنجليزي داليا الحزاوي: غضب بين أولياء الأمور بسبب تسريب امتحانات الصف الأول الثانوي تابلت.. وولي أمر يقدم شكوى رفع أم تثبيت.. سيناريوهات متوقعة لاجتماع البنك المركزي القادم بشأن سعر الفائدة معلومات هامة عن حرم سلطان عمان عهد بنت عبد الله بن حمد البوسعيدية بعد انتشاره في الولايات المتحدة.. ما هو السعال الديكي الذي تخشاه بريطانيا

انطلاق مبادرة «كيانى حرفتى» لتأهيل الف فتاة وسيدة على الحرف المهنية خلال عام 2024

مبادرة كيانى حرفتى
مبادرة كيانى حرفتى

انطلقت اليوم مبادرة " كيانى حرفتى " التى ينفذها المجلس الوطني للتدريب والتعليم بالتعاون مع جهاز تشغيل شباب الخريجين بمحافظة القاهرة وتستهدف تدريب وتأهيل ألف فتاة وسيدة مصرية على مجموعة من الحرف المهنية مع مطلع العام المقبل 2024.

وقال الدكتور صفوت النحاس رئيس مجلس أمناء المجلس الوطني للتدريب والتعليم ان الهدف من المبادرة صقل قدرات السيدات لدعمهن اقتصاديا لتوفير دخل مادى يعينهن على أعباء الحياة

وأضاف أن التحول الى التدريب الفني من خلال إطلاق تلك المبادرة يأتي اتفاقا مع توجهات الدولة المصرية لتعزيز المهارات الفنية للشباب كونها العصب الرئيسي لحركة الإنتاج والتنمية وصانعي مستقبل هذا الوطن ونهضته

وأشار النحاس إلى أن أهمية تدريب المرأة الأكثر احتياجا على أعمال يدوية بأدوات بسيطة مثل حرف الرسم على القماش والمنتجات الخشبية وصناعة الحلويات

كما أوضح الدكتور مدحت عبد الوهاب الأمين العام للمجلس خلال إطلاق مراسم المبادرة بمركز التعليم المدنى التابع لوزارة الشباب والرياضة أن عام 2024 سيكون الانطلاق في مسار التدريب المهني اتفاقاً مع توجهات الدولة لتعزيز المهارات الفنية لأفراد المجتمع كونها العصب الرئيسي لحركة الإنتاج والتنمية وإن استشراف مستقبل هذا الوطن ونهضته سيكون على سواعد أبنائه فإن بناء الجمهورية الجديدة مسؤولية الجميع.

ومن جهته، أشار الدكتور محمد السيد المدير التنفيذي أن المجلس يستهدف تدريب وتأهيل ألف سيدة وفتاة مصرية لصقل قدراتهن على أعمال الحرف اليدوية واحياء التراث الوطني المصري وذلك ضمن خطة مصر للتنمية المستدامة 2030 وداعماً لمبادرات الدولة لريادة الأعمال.

وفي السياق ذاته اوضحت الدكتورة رندا الشافعي رئيسة لجنة المرأة أنه تم تشكيل اللجنة من نخبة من سيدات المجتمع الذين لم يدخروا من الجهد والوقت لإنجاح هذه المبادرة حيث تضمنت ورش التدريب على أساسيات الحرف والأدوات المستخدمة بها كما سيتم التدريب على كيفية التسعير والتسويق والتعامل مع الجمهور وكيفية الحفاظ على البيئة والموارد البيئية بالإضافة الى بيع المنتجات المصممة من المشاركات في المبادرة من خلال المعارض السنوية المخصصة لذلك مشيرة إلى أن أهمية تدريب المرأة الأكثر احتياجا على أعمال يدوية بأدوات بسيطة تستطيع من خلالها توفير دخل مادي يعينها على الأعباء المادية ويوفر لها مقومات الحياة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.