الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 12 مايو 2024 06:47 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وكالة Expert RA تمنح «روساتوم» تصنيف ESG-II (b)

روساتوم
روساتوم

منحت وكالة التصنيف Expert RA شركة روساتوم الروسية والمسئولة عن بناء محطة الضبعة النووية، تصنيفESG-II (b) ، والذي يتوافق مع المستوى العال جدًا من الامتثال للمصالح في مجال التنمية المستدامة عند اتخاذ القرارات الرئيسية.

وتعزى هذه النتيجة المرتفعة إلى الامتثال لمتطلبات التشريعات واللوائح والأنظمة في مجال حماية البيئة والديناميكية الإيجابية لمعظم المؤشرات المحددة من حيث الجوانب البيئية والاجتماعية، فضلاً عن وجود ممارسات الإدارة للجوانب الرئيسية للحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

وفي السياق ذاته، علقت "يوليا كاتاسونوفا" مديرة مجموعة تصنيفات التنمية المستدامة التابعة لوكالة التصنيف Expert RA، قائلة: "إن شركة روساتوم الحكومية هي الشركة الرابعة في قائمة تصنيف ESG للوكالة، والتي تحصل على أعلى تصنيف من بين جميع التصنيفات التي نمنحها، وفي هذا الصدد لابد من التأكيد على حقيقة أن تصنيفات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية لم تعد مجرد أداة لتحسين السمعة، ولكن بدأ استخدامها من قبل المستثمرين والمؤسسات الائتمانية والمؤسسات الأطراف ذات الصلة، بما في ذلك عند إنشاء سلسلة التوريد المستدامة، إذ أصبحت التصنيفات معيارًا لنضج ليس فقط شركة روساتوم الحكومية نفسها من حيث معيارESG ، ولكن أيضًا للمؤسسات المشاركة الأخرى في السوق بشكل عام، ونأمل أن تواصل روساتوم تحقيق النجاح على شكل ديناميكيات إيجابية أخرى ضمن تصنيف ESG".

وتجدر الإشارة إلى أن روساتوم هي شركة متنوعة تمتلك أصولاً موحدة في قطاعات الطاقة والهندسة والبناء. وتتمثل استراتيجيتها في تطوير توليد الطاقة منخفضة الكربون، بما في ذلك طاقة الرياح، كما تشمل أنشطتها أيضًا تصنيع منتجات نووية وغير نووية مبتكرة وكذلك مسائل البحث العلمي وتطوير طريق بحر الشمال والمشاريع البيئية، بما في ذلك إنشاء حدائق تقنية بيئية ونظام حكومي للتعامل مع النفايات الصناعية الخطرة.

ومع العلم أن الشركة الحكومية تضم تحت لوائها أكثر من 350 شركة ومؤسسة وتوظف أكثر من 330 ألف شخص.

وتمارس شركة روساتوم الحكومية أنشطتها منذ سنوات عديدة مع مراعاة أجندة التنمية المستدامة، علماً أنها قامت بإدراج مبادئ التنمية المستدامة في استراتيجية الشركة الحكومية طويلة الأمد، علمًا أنها في عام 2020 اعتمدت السياسة القطاعية الموحدة للتنمية المستدامة، وأصبحت أيضًا - منذ عام 2020 - عضوًا في الشبكة الدولية للميثاق العالمي للأمم المتحدة، وفي عام 2022 انضمت إلى التحالف الوطني للحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، ومع التنويه بأن شركة روساتوم تعتبر أكبر منتج للكهرباء منخفضة الكربون في روسيا، حيث توفر حوالي 20% من إجمالي الكهرباء المنتجة في البلاد.

كما تأسست وكالة التصنيف الائتماني Expert RA في عام 1997 وهي اليوم أقدم وأكبر وكالة تصنيف روسية. وقد تم إدراج وكالة Expert RA في سجل وكالات التصنيف الائتماني لبنك روسيا، وهو مدرج أيضًا في قوائم المدققين المستقلين للسندات الخضراء والاجتماعية للرابطة الدولية لأسواق رأس المال (ICMA) وبورصة موسكو وVEB.RF، كما أن وكالة التصنيف الائتماني Expert RA تندرج أيضًا في قائمة المدققين في بورصتي قيرجيزستان وكازاخستان.

وبفضل تطوير المشاريع في مجال التنمية المستدامة، يتم توفير جو عمل أكثر مسؤولية في روسيا الاتحادية، وهنا يؤخذ بعين الاعتبار درجة مسؤولية الشركات وتأثيرها على البيئة، وبالتالي فإن نظام تصنيف ESG يرفع من مستوى القدرة التنافسية للشركات المحلية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة