كل ما تريد معرفته عن حليف بوتين الهارب الذي اعتقلته أوكرانيا اليوم

الأوليغارشي الروسي
الأوليغارشي الروسي فيكتور مدفيدتشوك

نشر جهاز الأمن الأوكراني على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، الأوليغارشي الروسي فيكتور مدفيدتشوك، أقرب حليف للرئيس فلاديمير بوتين في أوكرانيا، والذي كان مختبئًا منذ فراره من إقامته الجبرية في بداية غزو موسكو على كييف.

كشف الجهاز في سلسلة من التغريدات عن تفاصيل العملية الخاصة التي استهدفت القبض على المعارض الأوكراني الموالي لروسيا، قائلًا إن مدفيدتشوك كان يرتدي زي الجيش الأوكراني "للتمويه".

وقال رئيس جهاز الأمن في أوكرانيا إيفان باكانوف: "يمكنك أن تكون سياسيًا مواليًا لروسيا وأن تعمل لدى الدولة المعتدية لسنوات.. ربما تختبئ من العدالة ويمكنك حتى ارتداء الزي العسكري الأوكراني للتمويه.. ولكن هل سيساعدك على الهروب من العقوبة؟".

وقدم في التغريدة الشكر لجميع ضباط إدارة أمن الدولة، ولا سيما المحققون وضباط مكافحة التجسس، الذين امتثلوا لتعليمات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وأثبتوا كفاءتهم وأجروا عملية خاصة متعددة المستويات بسرعة البرق والخطورة لاعتقال مدفيدشوك.

وتعهد بعدم إفلات أي خائن من العقوبة ومحاسبته بموجب قانون أوكرانيا، مشيرًا إلى أن جرائمهم ليس لها قانون تقادم.

وكان الرئيس الأوكراني فولودومير زيلينسكي، أعلن اليوم الثلاثاء، القبض على الأوليغارشي فيكتور مدفيدتشوك، أقرب حليف للرئيس فلاديمير بوتين في أوكرانيا.

ونشر زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، على حسابه الرسمي بتطبيق "تيليجرام"، صورة للمعارض الأوكراني الموالي لروسيا فيكتور مدفيدتشوك، وهو مكبل اليدين، بعد أن اعتقلته سلطات إنفاذ القانون.

ويعد مدفيدتشوك هو زعيم "منصة المعارضة من أجل الحياة"، وهو أكبر حزب معارض في أوكرانيا.

وفي مارس الماضي، كان حزبه واحدًا من عدة أحزاب علقها زيلينسكي بسبب صلاتها بروسيا.

تم نسخ الرابط