بوتين يمنح رئيس دولة كبري رتبة فريق في الجيش الروسي

بوتين
بوتين

قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاثنين، ترقية زعيم الشيشان رمضان قديروف لرتبة فريق في الجيش الروسي.

وقال رئيس برلمان الشيشان محمد داوودوف: "أصدقائي الأعزاء! من كل قلبي أهنئ أخي العزيز رئيس جمهورية الشيشان الروسية.. بطل روسيا رمضان أحمد قديروف، على ترقيته لرتبة فريق بمرسوم من رئيس البلاد القائد العام الأعلى للجيش الروسي فلاديمير بوتين".

وأكدت السلطات في الشيشان أن قديروف الآن في مدينة ماريوبول لرفع معنويات مقاتلي قوات الشيشان الخاصة الروسية هناك، حسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وحسب وزير السياسة القومية والاتصالات الخارجية والمعلومات في الشيشان، أحمد دودايف، عقد قديروف اجتماع ولقاء مع قائد الجيش الثامن وقادة القوات الخاصة الشيشانية في ماريوبول.

وأضاف أنه: "تم تعديل وتطوير استراتيجية أخرى لمهام المقاتلين الشيشانيين.. وقام رئيس الشيشان بإبلاغ رئيس الأركان العامة الروسي وقائد الحرس الوطني من أجل تحرير ماريوبول في الأيام المقبلة".

وفي وقت سابق من اليوم، قال عمدة مدينة ماريوبول الأوكرانية، إن مدينته وقعت “في أيدي الجيش الروسي” بعد حصار دام أسابيع ودك القوات الروسية المدينة بالأرض، مخلفا عددًا غير معروف من القتلى المدنيين وأجبر مئات الآلاف من الأشخاص على الفرار من منازلهم.

على جانب آخر، أعلنت روسيا، اليوم الاثنين، تدمير 3 طائرات أوكرانية، واستهداف 41 موقعًا عسكريًا في أوكرانيا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف إنه تم إسقاط طائرتين من طراز "سو-24"، وثالثة من طراز "سو-25" في مقاطعتي جيتومير ودونيتسك الأوكرانيتين.

وأضاف المسؤول الروسي "ضرب الطيران العملياتي والتكتيكي 41 منشأة عسكرية في أوكرانيا من بينها منشآتان لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة، ومحطة حرب إلكترونية، ومخازن ذخيرة ميدانية، و24 نقطة إسناد ومستودع لتخزين المعدات العسكرية الأوكرانية".

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنه: "إجمالا، ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير 123 طائرة و74 طائرة هليكوبتر، 309 طائرات بدون طيار، 1721 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، 172 قاذفة صواريخ متعددة، و721 مدفعية ميدانية وقذيفة هاون، بالإضافة إلى 1568 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة".

تم نسخ الرابط