الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 8 يوليو 2024 04:41 مـ 2 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

نقابة المهن الموسيقية تنهى أزمة عمر كمال وتعلن نتائج التحقيق معه

عمر كمال
عمر كمال

انتهت أزمة الفنان عمر كمال مع نقابة المهن الموسيقية، حيث تم حفظ التحقيق معه بعد ظهور براءته
من تهمة إهانة قدسية مصر، في حفله الأخير بالسعودية، ضمن فعاليات موسم الرياض.

واصدرت النقابة بيان جديد كشفت فيه تفاصيل التحقيق مع عمر كمال، حول أزمته الأخيرة: نقابة المهن الموسيقية تواكب حركة وانفعالات المجتمع المصري، وعليه فقد تحركت نقابة المهن الموسيقية مع حالة الاستنفار العامة لمـا تم نشره مـن خـلال وسائل الإعلام والسوشيال ميديا، بتغريدة المطرب عمر كمال، بكلمة يفهم منها الإساءة لمصر.

واكمل البيان: حذرت نقابة المهن الموسيقية، المطرب عمر كمال من بث أي فيديو على صفحته أو صفحات أخرى هـو طرف فيهـا ولو على سبيل المزاح، والالتزام بالسلوك المناسب حيث ما تم بثه بالفيديو الأخير الذي ظهر به مع مؤدى أخر أثار استياء النقابة والرأي العام لأنه يسئ بشكل كبير للفنان المصري.

وتابع البيان: أكد المطرب عمر كمال على الالتزام بكل تعليمات وتوجيهات النقابة داخل وخارج مصر، وعدم تكرار نشر مثل هذه الفيديوهات مرة أخرى، لذا تقرر توجيه إنذار بعدم تكرار أي مخالفات والالتزام بنصوص القانون واللائحة الداخلية الخاصة بالنقابة، وفي حالة التكرار يتم تطبيق العقوبات الرادعة الواردة في القانون رقم 35 لسنه 1978 وتعديلاته.

وتابع : وقد كلف الفنان هـاني شاكر في حينها، الشئون القانونيـة، وموظف الحاسب الآلي بالنقابة ببحث ملكية هـذه الصفحات حسبما أنكرها عمر كمال، وتبين بعد فحص التليفون المحمول الخاص بـه أنها بالفعل ليست خاصته وليس له سيطرة عليها.

يذكر أن كمال قطع سفره إلى تركيا، وطلب التحقيق معه في نقابة المهن الموسيقية، فيما نسب إليه من إساءة لبلده مصر، خلال حفله الأخير بالسعودية، و تم إجراء التحقيق معه بحضور بعض أعضاء مجلس النقابة، والذين أطلعوا على بعض الصفحات التي كانت منسوبة لعمر كمال وبها إساءة لمصر، واتضح أنه ليس له علاقة بها على الإطلاق، مؤكدًا أن عمر كمال تعهد خلال هذا التحقيق بعدم الإساءة بأي شكل من الأشكال لوطنه، حتى لا يتم اتخاذ إجراءات ضده من النقابة مرة أخرى.

nawy