بعد ترشحه للرئاسة.. الدبيبة يوجه رسالة عاجلة لـ الليبيين

الدبيبة
الدبيبة

قدم رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية، ليصبح المرشح رقم 57 في الانتخابات المقرر عقدها يوم 24 ديسمبر المقبل.

وقال الدبيبة مخاطبا الليبيين بعد التقدم بأوراق ترشحه: "في هذه اللحظة التاريخية الفارقة في تاريخ الأمة الليبية وأنا أستشعر معكم حجم المهمة أقدم ملف ترشحي لخدمتكم وليس غير ذلك، إن الانتخابات الرئاسية القادمة.. نأمل التوفيق فيها".

وأضاف الدبيبة: "رغم كل الظروف المصاحبة والصعبة الملتبسة التي صاحبت مشوار الانتخابات فأنا أدعوكم ألا تفقدوا الأمل فقد اتضحت بداية الطريق الصحيح بدأنا المشوار سويًا وسنكمله سويًا".

وتابع: "لا حرب بعد اليوم ليبيا لن تكون إلا موحدة وحدة واحدة آمنة ذات سيادة يعيش فيها هذا الشعب العظيم في رغد العيش والعيش الكريم"، داعيًا الليبيين إلى الصبر والصلاة في هذه المرحلة.

وأكد الدبيبة أنه ترشح لرئاسة ليبيا من "أجل وحدة الوطن"، متعهدا بتكملة "المشوار الطويل والوعر"، وشدد على ضرورة العمل من أجل الخروج من هذه الأزمات التي تعيشها البلاد.

وكان الدبيبة ألمح إلى أنه قد يلجأ إلى القضاء للطعن في المادة 12 من قانون الانتخابات الرئاسية التي تقصيه عن الترشح.

وأكد الدبيبة عزمه تقديم أوراق ترشحه في وقت سابق اليوم، فيما شدد خلال زيارته إلى مدينة زوارة، أمس السبت، على أنه "لن يسمح بالعبث التشريعي والقانوني، فمن أصول التشريع أنه شمولي وليس انتقائياً"، معبرا عن أمله في أن "يكون القضاء في موعده التاريخي ليقول كلمته.

تم نسخ الرابط